Quantcast
2024 أبريل 1 - تم تعديله في [التاريخ]

العالم يترقب كسوفا كليا للشمس


العالم يترقب كسوفا كليا للشمس
العلم الإلكترونية - متابعة

تعتزم الكرة الأرضية استقبال حدث فلكي استثنائي يوم الاثنين 8 أبريل 2024، حيث ستشهد كسوفًا كليًا للشمس، وهو أحد الظواهر الطبيعية الساحرة التي تثير إعجاب العديد من الناس في جميع أنحاء العالم.
 
ووفقا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن توقيت وسط كسوف الشمس يتزامن مع اقتراب شهر شوال لعام 1445 هـ، مما يجعله أول كسوف شمسي في عام 2024.
 
تجدر الإشارة إلى أن كسوف الشمس الكلي المتوقع يمكن رؤيته في مناطق معينة من المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا. بينما سيكون مرئيًا ككسوف جزئي في مناطق أخرى من غرب أوروبا، وأمريكا الشمالية والجنوبية، والمحيط الهادئ، والمحيط الأطلسي، والقارة القطبية الشمالية. كما ستستطيع بعض المناطق والمدن المغربية من معاينته خصوصا في شمال وغرب المملكة. 
 
وستستمر مدة الكسوف منذ بدايته وحتى نهايته لمدة تقرب من 5 ساعات و10 دقائق، وخلال ذروة الكسوف الكلي، سيغطي قرص القمر حوالي 105.7% من كامل قرص الشمس، مما يخلق منظرًا رائعًا للمشاهدة.
 
ويحدث الكسوف الشمسي في وضع الاقتران، وهو الاجتماع الذي يحدث قرب ولادة الهلال الجديد، ويعتبر مركز الكسوف هو موعد ميلاد القمر الجديد، وهذا الحدث الفلكي المذهل يتيح للمهتمين بالفلك والفضاء فرصة رائعة للاستمتاع بعجائب الكون. 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار