Quantcast
2024 أبريل 15 - تم تعديله في [التاريخ]

اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر 18 لحزب الاستقلال تصادق على جملة من القرارات الهامة

المصادقة بالإجماع على جميع مشاريع تقارير اللجان الفرعية وتحديد تاريخ عقد المؤتمرات الإقليمية من بين النقاط التي تداولتها اللجنة التحضيرية الوطنية خلال الاجتماع


اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر 18 لحزب الاستقلال تصادق على جملة من القرارات الهامة
العلم الإلكترونية - الرباط 

صادقت اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر العام الثامن عشر لحزب الاستقلال برئاسة عبد الجبار الرشيدي، على جملة من القرارات الهامة خلال اجتماعها الذي عقد أمس الأحد 14 أبريل 2024 بمدينة سلا. 
 
وتضمنت هذه القرارات الموافقة على شعار المؤتمر وعقد المؤتمرات الإقليمية وتوزيع عدد المؤتمرين وتحديد مهام المكلفين، بالإضافة إلى الموافقة على تقارير اللجان المختلفة. كما تضمنت القرارات مقررات تتعلق بإيداع الترشح للأمانة وعضوية اللجنة التنفيذية، مما يشير إلى استعداد الحزب للمرحلة القادمة بثقة واضحة. 
 
وحسب بلاغ اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر، فقد تمت المصادقة على سبع نقاط أساسية، تم تداولها في الاجتماع الذي حضره الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة واللجان المتفرعة عن اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر للحزب، تمثلت في:
 
أولا، المصادقة بالإجماع على شعار المؤتمر الذي اختير له عنوان "تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن"، والذي يعكس التزام الحزب بالتجديد والتطوير لخدمة الوطن والمواطن.
 
ثانيا، المصادقة على عقد المؤتمرات الإقليمية للحزب في الفترة من 18 إلى 20 أبريل 2024، في خطوة مهمة لتعزيز التواصل مع قواعد الحزب في مختلف المناطق والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم.
 
ثالثا، المصادقة بالإجماع على عدد المندوبين للمؤتمر الثامن عشر للحزب، والذي يبلغ 3600 مؤتمر.
 
رابعا، المصادقة بالإجماع على معايير توزيع عدد المؤتمرين على الأقاليم، وهي معايير عدد السكان، وعدد الأصوات المحصل عليها في الانتخابات الجماعية، وعدد الأصوات المحصل عليها في التشريعيات، وعدد المقاعد المحصل عليها بمجلس النواب، وعدد رئاسات الجماعات الترابية التي حصل عليها الحزب بالإقليم.
 
خامسا، المصادقة على لائحة المكلفين بمهمة في حدود 5 في المائة من عدد المندوبين المنتخبين وفق مقتضيات الفصل 99 من النظام الأساسي للحزب.
 
سادسا، المصادقة بالإجماع على جميع مشاريع التقارير التي أعدتها اللجان المتفرعة عن اللجنة التحضيرية، وهي مشروع تقرير لجنة الوحدة الترابية والشؤون السياسية والجهوية والحكامة الترابية، ومشروع تقرير اللجنة الاقتصادية والتنمية المستدامة، ومشروع تقرير لجنة المرجعيات والثقافة والاتصال، ومشروع تقرير اللجنة الاجتماعية والشباب والرياضة، ومشروع تقرير لجنة مغاربة العالم وقضايا الهجرة، ومشروع تقرير لجنة الأسرة والمرأة والمناصفة، بالإضافة إلى مشروع تقرير لجنة القوانين والأنظمة.
 
سابعا، المصادقة على مقرر اللجنة التحضيرية الوطنية المتعلق بإيداع الترشح للأمانة للحزب داخل أجل 48 ساعة انطلاقا من تاريخ صدور المقرر، وإيداع طلبات الترشح لعضوية اللجنة التنفيذية للحزب قبل 72 ساعة من تاريخ انطلاق المؤتمر والمحدد في 26 و 27 و28 أبريل 2024.

اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر 18 لحزب الاستقلال تصادق على جملة من القرارات الهامة

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار