Quantcast
2024 أبريل 18 - تم تعديله في [التاريخ]

الوزيرة حيار تشارك في المنتدى الإفريقي الأول للمدن الذكية بابن جرير


الوزيرة حيار تشارك في المنتدى الإفريقي الأول للمدن الذكية بابن جرير
العلم - الرباط

شاركت السيدة عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة في المنتدى الإفريقي الأول للمدن الذكية المنعقد في جامعة محمد السادس للعلوم التطبيقية بابن جرير من 17 إلى 19 أبريل الجاري.

وقالت السيدة الوزيرة عبر تقنية التناظر المرئي، إنه في إطار تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية والاستثمار في الرأسمال البشري تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وأخذا بعين الاعتبار مخرجات النموذج التنموي الجديد من أجل مغرب دامج ومبدع ومستدام، يمكن تسخير مفهوم المدن الذكية لتعزيز تكافؤ الفرص وتحسين الادماج الاجتماعي بالاعتماد على الرقمنة كرافعة لتعزيز قدرات المواطنات والمواطنين وتعبئتها لتشجيع الإبداع الاجتماعي من أجل تنمية مجالية دامجة ومستدامة.

وأكدت السيدة حيار، على أهمية التكنولوجيا والابتكار كمحركين لتحقيق أهداف التنمية، مضيفة أن المغرب اختار المقاربة الرقمية في الجانب الاجتماعي وفي عدة قطاعات أخرى أبرزها السجل الاجتماعي الموحد الذي يضم أكثر من 10 ملايين شخص مسجل.

وأبرزت الوزيرة، أن التكنولوجيا تقع في صلب عملية التنمية الاجتماعية المستدامة وضمان تمكين الناس من خلال استخدام الحلول الرقمية.

الوزيرة حيار تشارك في المنتدى الإفريقي الأول للمدن الذكية بابن جرير

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار