Quantcast
2024 أبريل 22 - تم تعديله في [التاريخ]

بعد جنازة دينبوش.. جثمان القنصل الراحل أحرضان يشيع في جنازة مهيبة بالرباط


بعد جنازة دينبوش.. جثمان القنصل الراحل أحرضان يشيع في جنازة مهيبة بالرباط
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

في موكب جنائزي مهيب، شيع جمع غفير ظهر أمس الأحد 21 أبريل 2024، جنازة القنصل العام المغربي بالديار الهولندية، الراحل بوطاهر أحرضان، حيث ووري جثمانه الثرى بمقبرة الشهداء بعد الصلاة علبه بمسجد ساحة الشهداء في العاصمة الرباط. 
 
وشهدت مراسم الدفن حضور شخصيات دبلوماسية مغربية على رأسهم السفير السابق لصاحب الجلالة بالمملكة الهولندية، عبد الوهاب البلوقي، وفاعلين جمعويين من الجالية المغربية المقيمة بالأراضي المنخفضة إلى جانب ذوي وأقارب وأصدقاء المرحوم الذين قدموا من داخل وخارج الوطن لهذا الحدث الأليم. 
 
وفي كلمة له بهذه المناسبة الأليمة، عبر عبد الوهاب البلوقي، عن حزنه لفقدان أحد الدبلوماسيين المغاربة البارزين، الذي أفنى حياته خدمة لوطنه وملكه، واضعا شهادات اعتراف بخدماته الجليلة التي قدمها للمملكة المغربية في المهجر. 
 
كما عبر فاعلون جمعويون مغاربة مقيمين بالخارج، وأصدقاء مقربون من دائرة الراحل بالمهجر والذين رافقوا جثمانه إلى أرض الوطن، عن ألم دفين وحسرة كبيرة، بعد فقدان الراحل، حيث كان يعتبر بمثابة أب للمغاربة بدينبوش الهولندية، قبل أن يكون دبلوماسيا، وكانت أبوب مكتبه مشرعة أمام كل مشاكلهم وقضاياهم التي يسهر شخصيا على معالجتها. 
 
جدير بالذكر، أن صلاة الجنازة التي أقيمت له ظهر أمس الأحد بالرباط، هي الثانية بعدما شيعت الأولى له بعد الصلاة عليها بمسجد دينبوش الهولندية الجمعة الماضية، قبل ترحيل جثمانه السبت إلى أرض الوطن، وقد سعت السفارة المغربية بهولندا جاهدة لتيسير نقل الجثمان وتسريعه، للوصول إلى مطار البيضاء في أقل من يوم بعد وفاته، ودفنه بسرعة إكراما للميت. 


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار