Quantcast
2024 أبريل 22 - تم تعديله في [التاريخ]

مراكش.. حملة للتبرع بالدم لتعزيز المخزون الجهوي وإنقاذ الأرواح


مراكش.. حملة للتبرع بالدم لتعزيز المخزون الجهوي وإنقاذ الأرواح
العلم - منصف مفتاح

نظم نادي روتاراكت توبقال ونادي روتاري مراكش أطلس بالتعاون مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، السبت 20 أبريل، حملة للتبرع بالدم، وذلك بهدف دعم المخزون من هذه المادة الحيوية.
 
وتأتي هذه الحملة التي نظمت بساحة "جامع الفناء" الشهيرة تحت شعار "إنظموا إلينا لمساعدتنا في إنقاذ الأرواح"، لسد الخصاص في هذه المادة الحيوية وتشجيع الناس على هذه الخطوة الإنسانية.
 
وحرصت المبادرة، التي استهدفت توفير أزيد من 151 كيسا من الدم، على توعية المتبرعين بأهمية هذه الخطوة لما لها من منافع على المتبرع من جهة وتعزيز المخزون من جهة أخرى، نظرا للطلب المستمر على هذه المادة الحيوية.
 
وبهذا الخصوص، قالت رئيسة نادي روتاراكت توبقال، الدكتورة زينب بنكيران، في تصريح لجريدة العلم، ان هذه الحملة، التي بلغ عدد المتبرعين فيها أكثر من 151 متبرعا، تُظهر مدى الحس الإنساني والتضامني لدى ساكنة مدينة مراكش من خلال تطوعهم وعدم ترددهم للمساعدة في مبادرات التبرع بالدم، و أكدت د.زينب أن النادي يحرص على إقامتها مرتين في السنة على الأقل.
 
وشكرت الرئيسة بدورها كل القائمين على نجاح هذه الحملة من قيادات ومسؤولين في الجهة على توفيرهم جميع المتطلبات واللوازم، بالإضافة إلى أعضاء النادي، من أطباء ومشرفين الذين سهروا على أدق التفاصيل.
 
وتساهم مثل هذه الحملات بشكل كبير في توفير الدم للمرضى المصابين باضطرابات الدم ونخاع العظام والاضطرابات الموروثة في ”هيموغلوبين“ الدم، وكذا الحالات المرضية المرتبطة بنقص المناعة وضحايا الطوارئ والكوارث والحوادث، فضلا عن المرضى الذين تجرى لهم عمليات طبية وجراحية متقدمة.
 
ويعرف نادي روتاركت الذي تم إنشاؤه برعاية نادي روتاري الدولي ويضم شبابا من مختلف الفئات العمرية والتخصصات، بنشاطاته الخيرية والتوعوية في جميع المناسابات وغيرها، والتي تطمح إلى ترك بصمة إيجابية في المجتمع.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار