Quantcast
2024 أبريل 23 - تم تعديله في [التاريخ]

مفاجآت بالجملة تقرب "الكوديم" من اللقب وتنعش آمال أولمبيك خريبكة في العودة إلى دوري الأضواء

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الـ22):


مفاجآت بالجملة تقرب "الكوديم" من اللقب وتنعش آمال أولمبيك خريبكة في العودة إلى دوري الأضواء
العلم - زهير العلالي

مفاجآت عدة، تلك التي شهدتها منافسات الجولة الثانية والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، بعدما سقط كل من الكوكب المراكشي والدفاع الحسني الجديدي بميدانهما أمام شباب المسيرة والاتفاق المراكشي على التوالي، واللذين أسديا بذلك خدمة للنادي المكناسي الذي بات قريبا من تأكيد عودته إلى دوري الأضواء بعدما تغلب على مضيفه الاتحاد الإسلامي الوجدي ووسع الفارق عن أقرب الملاحقين إلى ثماني نقاط، فيما شهدت مفاجآت هذه الدورة أيضا انتصار جمعية سلا متذيل الترتيب على سريع وادي زم.

اقترب النادي المكناسي متصدر البطولة من تأكيد صعوده رسميا إلى دوري الأضواء، بعدما حقق فوزا مهما علي مضيفه الاتحاد الإسلامي الوجدي بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما على أرضية الملعب الشرفي لمدينة وجدة.

وبعد تجاوزه أحد أصعب العقبات، بات "الكوديم" قريبا من حصد اللقب وضمان عودته مجددا إلى القسم الاحترافي الأول بعد غياب طويل، حيث أصبح في رصيده 45 نقطة في مقدمة الترتيب وبفارق ثماني نقاط عن فارس الشرق الذي توقف عداده عند النقطة 37 في الوصافة.

وبالرغم من أن النادي المكناسي حقق المهم وعاد بثلاث نقاط ثمينة من مدينة وجدة، إلا أن الأهم من ذلك هو السقوط المفاجئ لكل من الكوكب المراكشي ثالث الترتيب والدفاع الحسني الجديدي صاحب المركز الرابع، واللذين باتا بعيدين عنه بثماني نقاط قبل 8 جولات على اختتام الموسم.

وتعثر فارس النخيل بميدانه الملعب الكبير بمراكش أمام ضيفه شباب المسيرة بهدف دون رد، ليتجمد بذلك رصيده عند النقطة 37 في الرتبة الثالثة، في حين قفز ممثل العيون إلى الرتبة الثامنة بـ29 نقطة.

السقوط كان أيضا من نصيب الدفاع الحسني الجديدي الذي تلقى هو الآخر خسارة مفاجئة بميدانه ملعب العبدي بمدينة الجديدة على يد الاتفاق المراكشي صاحب المركز ما قبل الأخير.

وبهذه الخسارة، ظل فارس دكالة عند المقعد الرابع بـ36 نقطة، كما بقي ممثل المدينة الحمراء في الرتبة ما قبل الأخيرة بـ20 نقطة.

بالمقابل، عمق فريق أولمبيك خريبكة جراح ضيفه سطاد المغربي بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي أقيمت على أرضية مركب الفوسفاط بخريبكة.

فوز، أحيا به فارس الفوسفاط آماله في المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة إلى قسم الكبار، بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز السادس، أما "العريق" فتعقدت مهمته في الظفر بإحدى بطاقتي الصعود عقب تراجعه إلى المركز السابع بـ31 نقطة.

مفاجآت هذا الأسبوع، كانت كذلك من نصيب جمعية سلا متذيل الترتيب، إثر تحقيقه فوزا مهما على سريع وادي زم بهدف دون رد، في المواجهة التي  احتضنتها أرضية بوبكر عمار بسلا، والتي أنعش بها فارس الرقراق حظوظه بالنجاة من السقوط في جحيم قسم الهواة رغم صعوبة المهمة، إذ رفع رصيده إلى 17 نقطة في الصف الأخير، فيما توقف عداد "السريع" عند النقطة الـ21 في الرتبة الـ13.
 
*النتائج:
الوداد الفاسي  - راسينغ البيضاوي: (3-1)
شباب بن جرير - شباب أطلس خنيفرة: (1-1)
جمعية سلا - سريع وادي زم: (1-0)
أولمبيك خريبكة - سطاد المغربي: (3-1)
الاتحاد الإسلامي الوجدي - النادي المكناسي: (0-1)
رجاء بني ملال  - أولمبيك الدشيرة: (0-0)
الدفاع الحسني الجديدي - الاتفاق المراكشي: (0-1)
الكوكب المراكشي - شباب المسيرة: (0-1)
 
*الترتيب:
1-النادي المكناسي: (45 ن)
2-الاتحاد الإسلامي الوجدي: (37 ن)
3-الكوكب المراكشي: (37 ن)
4-الدفاع الحسني الجديدي: (36 ن)
5-رجاء بني ملال: (33 ن)
6-أولمبيك خريبكة: (32 ن)
7-سطاد المغربي: (31 ن)
8-شباب المسيرة: (29 ن)
9-أولمبيك الدشيرة: (28 ن)
10-شباب أطلس خنيفرة: (27 ن)
11-شباب بن جرير: (26 ن)
12-وداد فاس: (25 ن)
13-سريع وادي زم: (21 ن)
14-راسينغ البيضاوي: (20 ن)
15-الاتفاق المراكشي: (20 ن)
16-جمعية سلا: (17 ن)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار