Quantcast
2023 يونيو 26 - تم تعديله في [التاريخ]

أخنوش يقوم بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع التنموية بأكادير


العلم الإلكترونية - لحبيب اغريس

قام عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، رفقة أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، و كريم أشنكلي رئيس جهة سوس ماسة، مساء يوم السبت 24 يونيو 2023، بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع التنموية التي تندرج في إطار برنامج التهيئة الحضرية لأكادير 2020-2024، الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

واستهل الوفد زيارته بالاطلاع على تفاصيل تهيئة شبكة الطرق الفرعية التي شملت أحياء تلبرجت، بوتشكات والمنطقة السياحية، حيث تم تعزيز شبكة الطرق، تهيئة الأرصفة، تجويد وتقوية شبكة الإنارة وإحداث المساحات الخضراء.

كما تفقد الوفد ساحة التامري-سينما الصحراء، التي تعتبر من الساحات ‏العمومية العريقة للمدينة، والتي استفادت كذلك من إعادة تهيئة بتصميم جديد على مساحة 400 متر مربع، مع تجويد الأثاث الحضري وإحداث المشاتل وتقوية وتجويد الإضاءة العمومية.

وزار الوفد بعد ذلك، سوق تلبرجت التاريخي، بعد تهيئته وإعادة هيكلته حيث اطلع على المحلات التجارية والمرافق الجديدة التي تم إحداثها من أجل الارتقاء بجودة الفضاء للتجار والساكنة. ‏ومن شأن هذه المشاريع التنموية أن تساهم في تحقيق إقلاع اقتصادي واجتماعي للمدينة وتسهم في منحها الدرجة والرتبة التي تستحق وهي التي تشهد دينامية وحركية كبيرة بفعل مشاريع برنامج التنمية الحضرية لأكادير.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار