Quantcast
2023 يناير 6 - تم تعديله في [التاريخ]

أزمة الشغل تتفاقم بمنطقة تطوان

منصف الطوب: شبح البطالة يهدد الحاملين وغير الحاملين للشهادات، والأمور تستفحل وتتحول إلى مأساة بعد إغلاق معبر سبتة


النائب البرلماني منصف الطوب
النائب البرلماني منصف الطوب
العلم الإلكترونية - سمير زرادي

حضرت جهة طنجة تطوان الحسيمة بقوة خلال أشغال مجلس النواب ليوم الاثنين الماضي وذلك من خلال ملف التشغيل ومحاربة آفة البطالة حيث ترافع النائب البرلماني منصف الطوب عن هذه الجهة بحضور السيد يونس السكوري وزير الادماج الاقتصادي.

وقال عضو الفريق الاستقلالي إن إقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق يعيشان أزمة خانقة على مستوى الشغل، تصاحبها مشاعر استياء عارم في أوساط الشباب الشابات في إقليم تطوان والمناطق المحيطة به.

وتابع بخطاب المصارحة أن الساكنة لم تلمس بعد البدائل والبرامج العملية في انتظار التنزيل الفعلي للجهوية المتقدمة، وامتصاص أعداد النشيطين الراغبين في ضمان لقمة العيش لأسرهم، لأن الواقع الصارخ هو أن الحامل للدبلومات لا يجد العمل والامر ينطبق كذلك على غير الحامل للدبلومات والشواهد الذي لا يجد أي فرصة عمل.

وسجل بمرارة قوله "إن الأمر استفحل في إقليمي تطوان والمضيق الفنيدق بعد إغلاق معبر سبتة، ولهذا لن نبالغ إذا قلنا إن المنطقة تعيش مأساة كبيرة، وتتطلع إلى حلول حقيقية وإرادة قوية من لدن الوزارة الوصية تساعد الشباب على ولوج سوق الشغل وتبعث فيهم الأمل".

من جانبه أوضح السيد يونس السكوري تفاعلا مع هذا النداء ان هناك تعبئة جماعية لحل مشاكل البطالة وتوفير فرص الشغل، وأن الحكومة تضاعف الجهود الاستثنائية من خلال برنامج أوراش، ودعمها ببرامج جهوية في المستقبل القريب، وتفعيل ديمقراطية محلية وفق برامج اقتصادية تعاقدية كطريقة جديدة للعمل خلال الربع الأول من السنة الجارية، انسجاما مع مخرجات قانون الاستثمار.

وذكر أن إقليم تطوان وجهة الشمال من الجهات الحدودية التي تعاني مشاكل، وقد كان الفنيدق أول إقليم مستفيد على صعيد أوراش، مشيرا إلى أن البرنامج قد حقق أهدافه محليا.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار