Menu

أطر المستشفيات الجامعية ينددون بإقصائهم من "منحة كوفيد"



تعيش المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب حالة غليان، بسبب ما يصفه أطرها ومستخدموها بإقصائهم من "منحة كوفيد-19"، مقابل حصولِ العاملين في مؤسسات صحية أخرى عليها.

في هذا السياق، سيخرج مستخدمو المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، في وقفة احتجاجية أمام إدارة هذه المؤسسة صباح يوم غد الجمعة، للتنديد بما وصفه هؤلاء في بلاغ لهم بـ"أم المهازل بوزارة الصحة".





العلم الإلكترونية - عبد الناصر الكواي 
 
وتساءل مصدر من المركز المذكور، لماذا حرمت لحد الساعة المراكز الاستشفائية الجامعية ذات الاستقلالية المالية من هذه المنحة، بينما حصلت عليها نظيرتها التي تتبع ميزانيتها للدولة؟ مطالبا وزارة الصحة في تصريح لـ"العلم"، بأن تصرف هذه المنحة بشكل مستعجل لجميع مستحقيها دون تمييز.
 
ويرى المحتجون من أطر الصحة، أن الخطر الذي واجهوه في زمن الجائحة كان واحدا، لذلك على الوزارة الوصية أن تجعل التعويض عنه موحدا للجميع، وليس أن تقدم طائفة منهم على أخرى بما يزرع الفتنة في الجسم الصحي الوطني.
الخميس 14 يناير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 

"روسيا" تعلن عن فعالية "لقاحها الثاني" ضد "كورونا"

 
أعلنت روسيا عن أن لقاحها الثاني ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 100 بالمئة.
 

​تحذير لأجهزة الأمن في "واشنطن"

 
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن أنه قد سبق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن حذر أجهزة الأمن في واشنطن من أن مجموعات يمينية متطرفة بحثت تخريب حفل تنصيب الرئيس المنتخب "جو بايدن".
 

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين