Quantcast

2023 أبريل 28 - تم تعديله في [التاريخ]

"أميرة" البطلة المغربية تلقن أميرات هولندا فنون القتال

دعوة خاصة من عاهل هولندا لبطلة العالم ست مرات من أجل المشاركة في "يوم الملك" الوطني


العلم الإلكترونية - حسن الركاز 

وجه ملك هولندا، فيليم ألكسندر دعوة خاصة للبطلة المغربية أميرة الطاهري في رياضة الكيك بوكسينغ، للمشاركة في الاحتفال بعيد ميلاد الملكية الهولندية أو ما يعرف بـ"يوم الملك" الذي يصادف 27 أبريل من كل سنة. 
 
مشاركة صاحبة الثلاثة عشر عاما، التي توجت في 2022 بلقب كأس العالم لـ"الكيك بوكسينغ" بأمستردام وقبله في أبو ظبي، سيكون من خلال تلقين الأميرات الثلاث لهولندا أماليا وأليكسيا وأريانا بعض التقنيات في فنون الملاكمة. 
 
وتمثل هذه الدعوة من الأسرة المالكة، رمزية خاصة للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين المملكة المغربية ونظيرتها الهولندية، خصوصا، أنه بالرغم من أن أميرة رأت النور في مدينة روتردام إلا أنها لم تخف ارتباطها ببلدها الأم وذلك من خلال حملها العلم المغربي في المحافل الكبرى التي شاركت فيها.
 
وعن دعوتها للاحتفال بيوم الملك، قالت البطلة الصغيرة مازحة في حوارها مع صحيفة "تلغراف" الهولندية، "بالإمكان القيام بالركل في لعبة الكيك بوكسينغ، لكن هذا غير ممكن مع ارتداء الفستان''. كما لم تخف أميرة ارتباكها من خلال مشاركتها الأسرة الملكية في هذا الحدث الاستثنائي بقولها: "أجده مثيرا للغاية. ليس لدي أي فكرة عما أقول لهن، لكنني سأعلمهن بعض الحيل حتى يتمكن من الدفاع عن أنفسهن بشكل جيد"، تضيف الصحيفة ذاتها. 
 
وأعربت أميرة الطاهري عقب انتهاء مشاركتها في حفل عيد ميلاد ملك هولندا، في تصريح حصري خصت به "العلم الإلكترونية"، عن سعادتها الغامرة بشرف تلقين أميرات القصر الملكي بعضا من تقنيات فنون القتال، مؤكدة على أنه اختلجها شعور فريد ممزوج بقليل من الارتباك، إلا أنها أدت المهمة التي أنيطت بها بكل تفان، وقد حظيت بتشجيع شخصي من الملك والملكة اللذان شجعاها على مواصلة المسار الرياضي المتألق وحصد مزيدا من الألقاب العالمية. 
 
من جانبه، ثمن يونس الطاهري والد البطلة الصغيرة هذه الدعوة الملكية التي تشرف بها رفقة ابنته، لحضور مراسيم حفل "يوم الملك"، متمنيا بذلك دوام السعادة على عاهل البلاد وأسرته الملكية. 
 
وقد أصبحت حاملة لقب كأس العالم ست مرات، نموذجا يحتذى به من طرف العديد من أبناء منطقتها، بعدما بات حوالي 170 طفلا يتدربون في صالة الألعاب الرياضية، وفقا لوالدها يونس الطاهري. 
 
جدير بالذكر، أن أميرة الطاهري تملك مسيرة حافلة توجت من خلالها بلقب بطلة العالم ست مرات، ومثلها بطلة لأوروبا، إضافة إلى عدم خسارتها في 27 مباراة، كما تعتبر الممثل الوحيد في رياضة الكيك بوكسينغ الذي أبرمت معه الشركة العالمية للأطقم الرياضية Nike عقد إشهار. 
 


              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار