Quantcast
2023 ديسمبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

إسبانيا تسجل رقما قياسيا في عدد السياح الوافدين عليها

تقرير يكشف تسجيل إسبانيا رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخ السياحة بزيارة 74.7 مليون سائح خلال 10 أشهر الماضية


إسبانيا تسجل رقما قياسيا في عدد السياح الوافدين عليها
العلم الإلكترونية - وكالات

في تحقيق استثنائي يعكس تعافي قطاع السياحة، سجلت إسبانيا رقما قياسيا جديدا في عدد السياح الدوليين، حيث قام 74.7 مليون سائح بزيارتها بين شهري يناير وأكتوبر، متجاوزا الأرقام المسجلة في نفس الفترة من العام 2019، قبل تفشي جائحة كوفيد-19.
 
ووفقا للأرقام الصادرة عن المعهد الوطني الإسباني للإحصائيات، فقد بلغ عدد الزوار الإسبان 8.2 مليون شخص في شهر أكتوبر وحده، مقارنة بـ 7.6 مليون في أكتوبر 2019، واعتبر المعهد في تقريره أن هذه الزيارات رقم قياسيا جديد لهذا الشهر.
 
وفيما يتعلق بالدول المصدرة الرئيسية، تجاوزت فرنسا أرقام ما قبل الوباء بزيارة 10.35 مليون شخص، في حين بقيت المملكة المتحدة في المركز الأول بـ 15.5 مليون سائح حتى أكتوبر، وتحتل ألمانيا المركز الثالث بزيارة 9.6 مليون سائح.
 
وأشار المعهد الوطني الإسباني للإحصائيات أيضًا، إلى أن الولايات المتحدة سجلت أكبر زيادة بنسبة 41٪ مقارنة بالعام 2022، حيث زار 3.42 مليون سائح إسبانيا، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المتبقية من هذا العام زيادة كبيرة في عدد السياح الإيطاليين والبرتغاليين والإيرلنديين والسويسريين.
 
وحسب المعهد، فإن هذا التطور الإيجابي في القطاع السياحي يُشير إلى تعافي إسبانيا كوجهة سياحية رائدة، حيث استطاعت تحقيق نتائج تفوق توقعات السابقة وتقديم تجربة سياحية مميزة للزوار. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار