Quantcast
Menu

إعصار يضرب إقليم «إزمير» التركي وإصابة 16 شخصاً



قال مسؤولون أتراك، إن ستة عشر شخصًا أُصيبوا إثر إعصار اجتاح الجمعة، ميناء ألاتشاتي في إقليم إزمير الساحلي غربي البلاد.






وقال نائب وزير الداخلية إسماعيل تشاتاكلي إن المصابين نُقلوا إلى المستشفى، وإن من بينهم تسعة أُصيبوا عندما سقطت رافعة على العمال في موقع بناء داخل الميناء.

وقال حاكم إزمير، تونش سويار في أقل من 20 ثانية صارت هناك كارثة كبرى. اقتُلعت أسطح كثيرة، وارتفعت سيارات وسقطت محطّمة على الأرض. أمر لا يُصدق.

وأضاف في ذهننا أن مثل هذه الكوارث لا تحدث سوى في الشرق الأقصى وأميركا اللاتينية، لكن من الواضح أن تغيّر المناخ يعني أن هذه الكوارث الطبيعية لم تعد بعيدة عنا.

وأظهرت لقطات متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإعصار الذي يندر حدوث مثله في تركيا، وهو يقلب المراكب ويقتلع الأشجار في مناطق من منتجع تشيشمه السياحي.

وكانت المنطقة الأشد تضررًا هي موقع بناء فيلات صيفية إذ سقطت الرافعة وانقلبت حاوية يشغلها عمّال البناء.
 
العلم الإلكترونية - الجزيرة
السبت 13 فبراير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

كورونا..

وصول شحنة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني صباح اليوم الأحد إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء

الجزائر..


مصرع 6 أشخاص على الأقل جرفتهم سيول الفيضانات بوادي سلي التي أغرقت ولاية الشلف الجزائرية، على إثر التساقطات الغزيرة التي تعرفها البلاد. مرحبا 

نهضة بركان،


طارق السكيتيوي يقدم استقالته لإدارة نادي نهضة بركان بعد إقصائه من كأس العرش أمام المغرب الفاسي وخسارته بعقر داره زوال أمس أمام الضيف الجيش الملكي، وإدارة النادي تعقد اجتماعا طارئا لمناقشة طلبه. 

فتوى من "مركز الأزهر العالمي" بخصوص "لقاحات كورونا والصيام"


أكد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن جميع لقاحات كورونا التي أنتجتها الشركات العالمية، والتي تعمل عن طريق حقن جزء من شفرة الفيروس الجينية في الجسم، لا تفطر الصائم.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين