Menu

إغتيال عالم إيراني مختص في المجال النووي والصاروخي



أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية عن اغتيال «محسن فخري زادة» أحد علماء إيران المختصين في المجال النووي والصاروخي.






وأضافت الى ان "فخري زاده يعتبر قياديا في الحرس الثوري الإيراني وهو رئيس "منظمة أبحاث الدفاع الجديدة" ومدرج على قائمة عقوبات مجلس الأمن الدولي".

وأكدت وزارة الدفاع الإيرانية، مقتل "زادة" الذي تولى رئاسة منظمة البحث والتطوير التابعة لها، بعد وقت وجيز من استهداف سيارته من قبل المهاجمين واشتباكهم مع مرافقيه قرب العاصمة طهران. حيث أصيب بجروح خطيرة، ونقل إلى على إثرها للمستشفى وحاول الفريق الطبي إنعاشه إلا أنه فارق الحياة.

وأفاد وزير الخارجية الإيراني بأن "هناك مؤشرات خطيرة عن دور إسرائيلي في مقتل العالم النووي الإيراني, كما دعا المجتمع الدولي لإدانة اغتيال العالم النووي الإيراني".

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني أن "اغتيال علمائنا النوويين مواجهة واضحة لمنع إيران من الوصول إلى التقنيات الحديثة".

وأعلنت وكالة مهر الإيرانية في وقت لاحف عن "مقتل 6 مرافقين لمحسن فخري زاده بعملية الاغتيال".

وتعهد المستشار العسكري لخامنئي «حسين دهقاني» بـ«استهداف» قتلة «زادة»، قائلا في تغريدة: "سنضرب مثل البرق قتلة هذا الشهيد، وسنجعلهم يندمون على فعلتهم".

 
العلم الإلكترونية: متابعة
الجمعة 27 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 

​«فرنسا» تستعد لفرض «إغلاق ثالث» لمواجهة تفشي «كورونا»

 
تشهد فرنسا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الآونة الأخيرة، ما دعى الحكومة الفرنسية إلى طرح عدة خطط لاحتواء الوباء وتقليل وتيرة انتشاره، وذلك بفرض "إغلاق جديد" حتى لا يتكرر سيناريو "بريطانيا" في البلاد، والقرار على وشك الدخول حيز التنفيذ.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين