Quantcast
2023 ديسمبر 1 - تم تعديله في [التاريخ]

إقامة صلاة الاستسقاء في المسجد العتيق بتاوريرت


إقامة صلاة الاستسقاء في المسجد العتيق بتاوريرت
العلم - عبد العزيز العياشي

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية القاضية بإقامة صلاة الاستسقاء بمختلف ربوع وجهات المملكة يوم 17 من جمادى الاولى 1445 هـجرية الموافق لـ 01 من دجنبر 2023 على الساعة 09 و 30 دقيقة، وكباقي مدن وقرى عمالات وأقاليم المملكة أقيمت في المسجد العتيق الكائن بالحي القديم بمدينة تاوريرت ولاية وجدة بالجهة الشرقية صباح يومه الجمعة، صلاة الاستسقاء إتباعا لسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام كلما قل وانحبس المطر عن الناس واشتدت الحاجة إليه.
 
وبعد أداء الصلاة (ركعتان بالجهر) خطب محمد المسعودي، إمام مسجد خالد بن الوليد الكائن بتجزئة المسيرة في الناس خطبةً وعظهم فيها وذكرهم وحذرهم ونفسه من أسباب المعاصي ومن أسباب القحط، لأنها أسباب البلاء والقحط وأسباب حبس المطر وأسباب العقوبات فحذّر الناس ونفسه من أسباب العقوبات من المعاصي والشرور وغير ذلك من المعاصي وحثهم على التوبة والاستغفار ثم دعا ربه رافعاً يديه ورفع الناس أيديهم يدعون بما يدعو به إمامهم ربه وهو يسأل جل جلاله الغيث ومن ذلك.
 
"اللهم أسقنا غيثاً مغيثاً هنيئاً مريئاً غدقاً مجللاً صحا طبقاً عاماً نافعاً غير ضار تحيي فيه البلاد وتغيث فيه العباد" هذا ودعا بالدعاء الذي دعا به المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام اللهم أنبت لنا الزرع وأدر لنا الضرع واسقنا من بركاته وألح في الدعاء وكرر بالدعاء اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين.
 
وكان العديد من سكان مدينة تاوريرت (شيبا وشبابا وأطفالا وحفظة القران الكريم ) قد اجتمعوا بساحة المسرة الخضراء قرب القاعة المغطاة بتاوريرت قبل التوجه في خشوع وابتهال عبر شارع مولاي عبد الله ووسط ساحة محمد السادس وشارع محمد الخامس وشارع حمان الفطواكي مرورا بواجهة السوق المغطى/المارشي إلى المسجد العتيق بحضور شخصيات مدنية وعسكرية وقضائية، على رأسهم عامل الإقليم.

وابتهل الحاضرون في هذه الصلاة إلى الله جل جلاله بأن يحفظ برعايته عبده الخاضع لقوته أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس وان يسدد خطاه ويكلل أعماله ومبادراته بالتوفيق والسداد... وان يديم عليه نعمة التوفيق لكل خير وان يؤيده بنصره وان يؤلف بين قلوب شعبه وان ينور بصيرته وان يقر عينه بولي عهده المحبوب الأمير مولاي الحسن وشقيقه مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة الملكية الأشراف...

إقامة صلاة الاستسقاء في المسجد العتيق بتاوريرت

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار