الرئيسية / slider / إقليم إفران.. شركة ابل للطيران ABL لمؤسسها الشاب بن المدني احد ابناء الإقليم تحط الرحال بالدار البيضاء كمركز رئيسي للقارة الافريقية بعد نجاحها بأمريكا وأسيا

إقليم إفران.. شركة ابل للطيران ABL لمؤسسها الشاب بن المدني احد ابناء الإقليم تحط الرحال بالدار البيضاء كمركز رئيسي للقارة الافريقية بعد نجاحها بأمريكا وأسيا

آخر تحديث :2019-04-30 10:50:45

إقليم إفران.. شركة ابل للطيران ABL لمؤسسها الشاب بن المدني احد ابناء الإقليم تحط الرحال بالدار البيضاء كمركز رئيسي للقارة الافريقية بعد نجاحها بأمريكا وأسيا

 

 

  • العلم: محمد الخولاني

 

     بعد نجاحه المتواصل في مجال الطيران التجاري ABL Aviation للطيران بكل من الولايات المتحدة وهونغ كونغ ودبي ودبلن يحمل أحد أبناء إقليم إفران  الشاب علي بن المدني  البالغ من العمر 36 سنة تجربته الناجحة الى الدار البيضاء كمقر مركزي  للقارة الافريقية.

 

وسبق ان نجح في عدة مجالات أخرى ببلاد الغربة وهو في سن 22 سنة حيث ولج ميدان المال والأعمال بعزيمة وإرادتين قويتين وبحدس ابداعي راس ماله الحقيقي نباهته ونبوغه وطبعا بدعم من بعض شركاء آخرين الذين راوا فيه الشاب الطموح الخلاق.

 

حيث اسس شركات في تصدير  معدات دعم ارضية من الولايات المتحدة الى اوروبا وأسس الى جانب اخرين شركات للبيع والإيجار بفرنسا وتأجير الممتلكات وغيرها بكل من الولايات المتحدة وفرنسا. ليقوم مرة اخرى بتأسيس شركة يروم  نشاطها حول الطيران التجاري بالولايات المتحدة حيث لقي مشروعه نجاحا كبيرا بنيويورك ثم بهونغ كونغ ودبي ودبلن. ليعود حاملا مشروعه الناجح وجعله في خدمة القارة  المنتسب اليها ليجعل من الدار البيضاء مركزا اقليميا لشركة ابل للطيران ABL بهدف المساهمة في رقي الطيران الإفريقي وتقديم خدمات ذات مستوى عالي له وللزبائن والشركاء مطبقا النموذج المبتكر. 

 

حيث أكد علي بن المدني المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة خلال ندوة صحفية بالدار البيضاء على هامش حيازة الشركة صفة القطب المالي بالدار البيضاء بغية الاستثمار في سوق الطيران الإفريقي أن شركته هي الوحيدة بإفريقيا المختصة في تأجير وإدارة الطائرات التجارية حيث تقدم خدمات متكاملة بفضل الإمكانات التي يقدمها سوق الطائرات بالقارة الإفريقية وهو سوق واعد معطاء، ولما لفريق عمله من حنكة وخبرة في الهندسة المالية  قادر على مسايرة التطور الحاصل في هذا المجال لإرضاء طلبات الزبائن والشركاء والاستجابة لحاجياتهم باثمنة تنافسية.

 

علي بن المدني المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ابل للطيران ABL
علي بن المدني المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ابل للطيران ABL

 

وأضاف المتحدث ابن اقليم افران خلال الندوة الصحفية أنه منذ تأسيس ABL Aviation تمكنت الشركة من استقطاب ما يناهز 400 مليون دولار امريكي من الاستثمارات وتأجير وإدارة 20 طائرة حول العالم، مشيرا أن الانطلاقة الأولى لمشروعه المبتكر ركز على  البحث على مصادر التمويل ثم الشروع فيما بعد في تطبيق برنامجها التجاري والرفع من المعاملات التجارية بينها وبين الممولين وعلى راسهم  الشريك الأساسي والحصري SBI  الياباني حيث يصل تمويله السنوي ما يزيد عن مليار ونصف مليون دولار فضلا عن شركاء اخرين من امريكا ويردف قائلا أن الشركة قادرة على ايجاد حلول مناسبة لتمويل الطائرات لفائدة شركات الطيران الإفريقي لتدخل غمار المنافسة.

 

كما استطاعت شركته إحداث فروع لها بمختلف القارات خلال فترة قصيرة من عمرها بكل من امريكا وهونغ كونغ ودبي واخيرا بالدار البيضاء كعاصمة لمشروعه الإفريقي.

 

 يذكر أن الشاب علي بن المدني ينحدر من اقليم افران ابن اطار سابق بوزارة النقل عمل مندوبا لها بعدة أقاليم أخرها بافران ووالدته امرأة ناجحة في تسيير فضاء سياحي بالمنطقة في ملكية الوالدين.

 

وقد تابع دراسته بكل من الرباط ومكناس وبعد حصوله على البكالوريا هاجر الى امريكا في سن مبكرة ليتابع دراسته بجامعة Campbell بالولايات المتحدة. واضحى نجمه ساطعا في سماء الطيران ببقاع العالم.

 

نموذج الشباب المغاربة المتألقين ببلاد الغربة الذين يشرفون بلدهم ومنطقتهم.

 

إقليم إفران.. شركة ابل للطيران ABL لمؤسسها الشاب بن المدني احد ابناء الإقليم تحط الرحال بالدار البيضاء كمركز رئيسي للقارة الافريقية بعد نجاحها بأمريكا وأسيا
شركة ابل للطيران ABL لمؤسسها الشاب بن المدني احد ابناء الإقليم تحط الرحال بالدار البيضاء كمركز رئيسي للقارة الافريقية بعد نجاحها بأمريكا وأسيا

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

بعيدا عن أضواء الكاميرات ومظاهرات الحراك.. هكذا يقضي بوتفليقة أيامه بعد استقالته

بعيدا عن أضواء الكاميرات ومظاهرات الحراك.. هكذا يقضي بوتفليقة أيامه بعد استقالته

بعيدا عن أضواء الكاميرات ومظاهرات الحراك.. هكذا يقضي بوتفليقة أيامه بعد استقالته

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *