Quantcast
Menu

ابتدائية تطوان تؤجل جلسة محاكمة معتقلي أحداث الفنيدق وترفض تمتيعهم بالسراح المؤقت



قررت هيئة المحكمة الابتدائية بتطوان تأجيل الجلسة الخاصة بمحاكمة المعتقلين الأربعة على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها مدينة الفنيدق مساء يوم الجمعة الماضية 5 فبراير إلى الأسبوع القادم (يوم الثلاثاء المقبل 16 فبراير 2021).





فرع حزب الاستقلال بمدينة الفنيدق يصدر بيانا للرأي العام


ووجهت المحكمة للمتابعين تهمة إهانة رجال القوة العمومية والضرب والجرح في حقهم، والعصيان، وخرق حالة الطوارئ الصحية، والمشاركة في تجمهر غير مرخص وعدم الانسحاب منه بعد توجيه الإنذارات، والمشاركة في تجمهر وقع ليلا.

كما رفضت هيئة المحكمة الابتدائية بتطوان تمتيعهم بالسراح المؤقت.

وكان الأشخاص الأربعة المتابعين (رضى العفاقي، نورالدين الهيشو، ياسين رازين ومحمد الهيشو، من بينهم عضو ينتمي للجماعة المحظورة العدل والإحسان، وآخر تلميذ من مواليد سنة 2003) وبعد أن تم إطلاق سراح 11 شخصا، قد مثلوا أمام المحكمة الابتدائية بتطوان، في إطار جلسة تخللها تقديم ملتمس من طرف هيئة الدفاع (المشكلة من طرف أزيد من 20 محاميا يمثلون هيئة المحامين بتطوان، تطوعوا لمؤازرتهم والدفاع عنهم) من أجل إطلاق سراحهم ومتابعتهم في حالة سراح، لكن المحكمة رفضت التجاوب مع هذا الملتمس.

كما أصدر فرع حزب الاستقلال بمدينة الفنيدق بيانا للرأي العام، طالب من خلاله السلطة القضائية بإطلاق سراح معتقلي الاحتجاجات التي شهدتها المدينة، الأسبوع المنصرم.

كما عبر فرع الحزب في نفس البلاغ، عن تضامنه المطلق مع ساكنة الفنيدق وظروفها «المأساوية»، معتبرا أن الاحتجاجات السلمية للساكنة هي «نتاج طبيعي لهذا الوضع الاقتصادي المتردي»، رافضا «كل محاولة لاستثماره سياسيا وانتخاباويا في هذه المرحلة الدقيقة».

 وحمل فرع حزب الاستقلال بالفنيدق، الشركة المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء «أمانديس» مسؤولية «تأجيج الأوضاع»، مطالبا من الجهات المسؤولة والوصية بنهج سياسة اجتماعية استثنائية في هذه الظرفية الاستثنائية، وفق تعبير البلاغ ذاته.
 

العلم: تطوان: - محمد طارق حيون
الجمعة 12 فبراير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"المغرب" يقرر إغلاق حدوده الجوية مع دولتين جديدتين ضمن نطاق "الإتحاد الأوروبي"

 
قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلجيكا وإيطاليا بسبب انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا. قرار الإغلاق سيمتد لمدة 15 يوما، ابتداء من منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا. وهذه لائحة الدول المعنية بالقرار هي: بلجيكا، إيطاليا، بريطانيا، جنوب افريقيا، الدانمارك، البرازيل، أستراليا، نيوزيلاند، إيرلندا، البرتغال، السويد، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا، سويسرا، تركيا.
 

الشرطة الإسبانية تقتحم ملعب "النادي الكتالوني" وتعتقل رئيسه السابق


داهمت الشرطة الإقليمية في كتالونيا مقر نادي برشلونة وقامت بـ"اعتقالات" عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق "جوزيب ماريا بارتوميو" وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية. وقالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي "أوسكار غراو" والمدير القانوني "رومان غوميس بونتي"، حيث اتهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك والتي عرفت بفضيحة "برشلونة غيت".
 

"إيران" تنفي وقوفها وراء "الهجوم على السفينة الإسرائيلية"


نفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامها باستهداف السفينة الإسرائيلية  في مياه خليج عدن يوم الجمعة الماضي، وأكدت أن أمن الخليج مهم لطهران.
 

"نتانياهو" يتهم "إيران" بتفجير السفينة الإسرائيلية

 
في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك قدرات نووية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين