Quantcast
2023 نونبر 15 - تم تعديله في [التاريخ]

ابنة المحبة.. الراهبة "خوصيفا سواريث" تغادر الحياة


 
العلم الإلكترونية - فكري ولدعلي 
 
عن عمر يناهز 90 عاما أعلن بجزر الكناري الإسبانية يوم الأحد الماضي، 12 نونبر 2023، عن رحيل الراهبة الإسبانية "خوصيفا سواريث" التي قضت ما يزيد عن 60 سنة من حياتها بمدينة الحسيمة في خدمة المرضى المعوزين بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس.
 
ومن المنتظر أن يوارى جثمان الراهبة الكبرى بمقبرة القديس " سان لازار" بجزر الكناري حيث كانت "خوصيفا سواريث" قد عادت الى مسقط راسها بعد عقود من العمل بمستشفى الحسيمة، الذي التحقت به عندما كان مجرد مركز صحي وكانت متميزة بحسها الإنساني، ومهنيتها الفائقة، ومساعدتها للفقراء والمرضى، وبحبها للناس والإيثار.
 
وكانت جريدة "la provincia" الصادرة ب "لاس بالماس جزر الكناري" قد أوردت في عددها ليوم الإثنين 13 نونبر الجاري أن الراهية "خوصيفا سواريث" إبنة مؤسسة "سانت فنسنت دي بول" الخيرية كانت قد غادرت الحسيمة إلى مسقط رأسها بجزر الكناري بعدما تقدم بها السن، وبعد قضاء سنوات من العمل الإنساني حيث سبق أن حصلت على الوسام الملكي في المغرب.
 
نفس الجريدة وصفت "خوصيفا سواريث" التي تتحدث اللغة العربية واللهجة الريفية ب "القديسة التي خرجت من أجل أهل الحسيمة" وقد ترك رحيلها فراعا كبيرا لدى كل من يعرفها من السكان والعاملين بذات المستشفى حيث كرست حياتها كليا للعمل الإنساني.
 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار