Quantcast

2023 ديسمبر 31 - تم تعديله في [التاريخ]

اختتام فعاليات المهرجان الدولي السادس للفضاء المسرحي بالقنيطرة

احتفالية تكريمية بثلاثينية فرقة الفضاء المسرحي بالقنيطرة بمهرجانها الدولي في دورته السادسة


اختتام فعاليات المهرجان الدولي السادس  للفضاء المسرحي بالقنيطرة
العلم الإلكترونية - عادل الدريوش 

اختتمت فعاليات الاحتفاء بثلاثينية فرقة الفضاء المسرحي التي احتضنها المركز الثقافي القنيطرة أمس السبت والتي انطلقت من 27 إلى 30 دجنبر 2023، في إطار المهرجان الدولي للفضاء المسرحي في دورته السادسة.
 
وانطلقت فعاليات هاته الدورة مساء الاربعاء 27 دجنبر 2023 بكلمة فاطمة الدويميك مديرة المهرجان مشيرة من خلالها إلى أهم إنجازات فرقة الفضاء المسرحي وكذا أبرز المحطات والمسار الفني الذي ساهم في نجاح المهرجان ليصل لدورته السادسة.
 
تلتها ندوة حول المسرح المغربي وضرورة العودة إلى التراث.. بالإضافة إلى عرض شريط وثائقي لأهم لحظات المهرجان.
 
وقد تتبع الحضور خلال هذه الفعاليات عرضا مسرحيا بعنوان "جوارو" لفرقة كانديلا أرت المضيق الفنيدق للمخرج عبد الكريم أبرنوص. 
 
كما شهد هذا المهرجان عدة ورشات في المسرح،  مثل ورشة في التشخيص ولغة الفضاء، من تأطير معاد بياري. وورشة في التعبير الجسدي من تأطير جواد الوردي. وماستر كلاس مع المخرج والممثل يوسف الساسي حول تمارين في تقنيات الارتجال المسرحي..
 
وكان الجمهور القنيطري على موعد مع عدد من العروض المسرحية منها عرض مسرحي بعنوان نقوش على الخواء تأليف وإخراج إدريس كصرى من الدار البيضاء ؛ بالإضافة إلى مسرحية water résiste مونودراما فاطمة دويميك ؛ وكذلك مسرحية. Adios fantasion اخراج يوسف الساسي..
 
و عرف هذا المهرجان تنظيم معرض للصور لمسار فرقة الفضاء المسرحي إضافة إلى الاحتفاء باللغة العربية مع ثلة من الكتاب والقصاصين في حفل بهيج اختتم بتكريم روح الفقيد الفنان العربي الساسي إضافة إلى عدد من قدماء فرقة الفضاء المسرحي .

              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار