Menu

ارتفاع سعر صرف الدرهم أمام الأورو والدولار



​إرتفع سعر صرف الدرهم أمام الأورو بنسبة 0.30 في المائة، وبنسبة 0.86 في المائة أمام الدولار، في الفترة الممتدة ما بين 10 و16 دجنبر 2020، وفق ما أورده بنك المغرب في مذكرته حول المؤشرات الأسبوعية.






واوضح البنك المركزي أنه، خلال هذه الفترة المرتبطة بشهر دجنبر الجاري، لم يتم إجراء أي عملية مناقصة في سوق الصرف.

وأشار المصرف إلى أنه يوم 11 دجنبر الجاري ظلت الأصول الاحتياطية مستقرة في حدود 291.4 مليارات درهم، بانخفاض قدره 0.1 في المائة من أسبوع إلى آخر، وارتفاع بـ16.4 في المائة على أساس سنوي.
 
العلم الإلكترونية: متابعة
الثلاثاء 22 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​«فرنسا» تستعد لفرض «إغلاق ثالث» لمواجهة تفشي «كورونا»

 
تشهد فرنسا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الآونة الأخيرة، ما دعى الحكومة الفرنسية إلى طرح عدة خطط لاحتواء الوباء وتقليل وتيرة انتشاره، وذلك بفرض "إغلاق جديد" حتى لا يتكرر سيناريو "بريطانيا" في البلاد، والقرار على وشك الدخول حيز التنفيذ.
 

​انخفاض في حركة النقل الجوي بالمغرب

 
سجلت حركة  النقل الجوي انخفاضاً في سنة 2020 بنسبة 71,48 مقارنةً مع سنة 2019 وذلك على الصعيد الوطني. 
 

"سلطنة عُمان" تُعلن عن تَوْطِينْ عدد من مهن القطاع الخاص

 
أعلنت "سلطنة عُمان" الأحد، توطين عدد من المهن في بعض القطاعات في منشآت القطاع الخاص، لتصبح للعُمانيين فقط. وكشفت وزارة العمل العُمانية عن أنها لن تُجَدِّدَ تراخيص مزاولة العمل للعاملين حاليا بعد انتهائها، وأوضحت أن قرار التوطين سيدخل حيز التنفيذ بعد نحو 6 أشهر.
 

روسيا ترفع دعاوى قضائية ضد منصات التواصل الاجتماعي


رفعت السلطات الروسية دعاوى قضائية ضد منصات التواصل الاجتماعي مثل "تيك توك" و"كونتكتس" بتهمة الترويج للتظاهر، وذلك على خلفية المظاهرات التي اندلعت في "روسيا" دعما للمعارض المعتقل "أليكسي نافالني" والتي رفعت شعارات تطالب برحيل الرئيس الروسي" فلاديمير بوتين".






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين