Quantcast

2023 نونبر 30 - تم تعديله في [التاريخ]

استثمارات كبرى في جهة مراكش آسفي تجد سكتها

يرأسها والي مراكش.. اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار توافق على مشاريع بقيمة 4 آلاف مليار سنتيم في قطاعات من بينها السياحة


استثمارات كبرى في جهة مراكش آسفي تجد سكتها
العلم الإلكترونية - نجاة الناصري 

أعلنت اللجنة الجهوية الموحدة للاستثمار، التي رأسها والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، عن موافقتها على مجموعة من المشاريع الاستثمارية، تنضاف إلى رزنامة المشاريع التي صودق عليها خلال شهر نونبر الجاري، لتصل قيمتها إلى 40 مليار درهم
 
وحسب اللجنة ذاتها، فإن المشاريع الجديدة المصادق عليها، تستهدف خلق 598 منصب شغل في أقاليم (الحوز، أسفي، شيشاوة، والرحامنة)، في قطاعات السياحة، الصناعة، والتعدين.
 
ومن بين أبرز هذه المشاريع يأتي فندق Hilton by DoubleTree في إقليم الرحامنة، الذي سيخلق 180 فرصة عمل بتكلفة استثمارية تبلغ 765 مليون درهم، بالإضافة إلى توسعة فندق Barcelo في عمالة مراكش.
 
وتأتي هذه الموافقة، في إطار التزام اللجنة بمواكبة المستثمرين وتسهيل الإجراءات لتعزيز الاستثمار في المنطقة، وقد صادقت على 18 مشروع استثماري و11 طلب شهادة مهنة غير زراعية، من المتوقع أن تسهم هذه المشاريع في خلق 598 منصب عمل، مما يعزز دور المنطقة كوجهة استثمارية ملهمة.
 
يشار إلى أنه تمت الموافقة على 51 مشروعًا في اللجنتين السابقتين، بإجمالي استثمار يتجاوز 38.48 مليار درهم، مما أسفر عن خلق أكثر من 4100 فرصة عمل.

ويُلاحظ أن هذه اللجنة الأخيرة، سجلت نسبة 100٪ من المصادقة على مستوى جهة مراكش آسفي، ما يعكس تفعيلها للإجراءات الاستثمارية بشكل فعّال، وتعزيز الثقة في قدرتها على دعم المشاريع، وتحفيز النمو الاقتصادي في المنطقة. 

              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار