Quantcast
Menu

استنفار أمني بآسفي بعد العثور على هيكل عظمي



حالة استنفار عاشتها عناصر الدرك الملكي بعد عثور العمال الذين يشتغلون بالقرب من الميناء الجديد بآسفي على بقايا هيكل عظمي.





العلم الإلكترونية - متابعات

ما استدعى تدخلا عاجلا لأجهزة أمنية مختلفة، من أجل جمع الأعضاء المتبقية، وإخضاعها للخبرة الطبية، قصد التوصل إلى هوية هذا الهيكل.
 
ووفق مصادر محلية فإن جرافة “التراكس” كانت تجرف التربة بمنطقة كانت تضم مقبرة، قبل أن يصادف أحد العمال جمجمة بشرية وأعضاء أخرى. وأضافت المصادر ذاتها، أن العمال الذين عثروا على الهيكل، اتصلوا بمصالح السلطة المحلية، التي حلت على وجه السرعة، رفقة رجال الدرك الملكي، إضافة إلى قائد المنطقة، إذ قاموا بحملة تمشيطية للمكان، وجمعوا أطراف الهيكل، إلا أنه رغم ذلك لم يعثروا على بعض الأعضاء.
 
ورجحت المصادر ذاتها، أن تكون الأطراف التي عثر عليها، لأحد القبور التي كانت بمقبرة قديمة كانت قبل أن يتم اجتثاتها لإنشاء المحطة الحرارية، وقد تم نقل عظام الهالك من أجل إخضاعها للخبرة والتحقق.
 
السبت 30 يناير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"

 
اعتبرت وزارة الخارجية الصينية أن التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"، جاء ذلك بعد إعلان الخارجية الأمريكية يأن إيران استغلت انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي للتنصل من التزاماتها.
 

تونس.. الإفراج عن زعيم "حزب قلب تونس" بكفالة

 
قررت محكمة تونسية، الأربعاء، الإفراج بكفالة عن قطب الإعلام والمرشح السابق في انتخابات الرئاسة "نبيل القروي" بكفالة قدرها 10 ملايين دينار تونسي (3.7 مليون دولار)، بينما ينتظر المحاكمة بتهم تتعلق بالفساد، وذلك حسب ما ذكرت وكالة رويترز.
 

تحديد موعد جلسة محاكمة "رئيس الوزراء الإسرائيلي" بتهم فساد

 
حدّدت محكمة إسرائيلية، موعدًا لبدء الإستماع للشهود خلال محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" بتهم فساد، في 5 أبريل. ويعتبر نتنياهو، أول رئيس للحكومة توجه له اتّهامات رسمية وهو في منصبه، تهماً بقبول هدايا فاخرة وسعيه لمنح تسهيلات تنظيمية لجهات إعلامية نافذة مقابل حصوله على تغطية إعلامية إيجابية. 
 

رحيل "أقوى رجال البترول العرب"

 
توفي خلال ساعة مبكرة من صباح يومه الثلاثاء 23 فبراير، في "لندن" وزير البترول السعودي الأسبق "أحمد زكي يماني" عن عمر ناهز 90 عاما، وفق ما أعلنت عنه وسائل إعلام محلية. ويعد يماني ثاني وزير للبترول والثروة المعدنية في المملكة الخليجية الغنية بالنفط خلال الفترة بين عامي 1962 وحتى 1986، وأول أمين عام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، حيث عمل طوال 25 عاما في مرحلة تمثل بداية الطفرة النفطية السعودية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين