Quantcast

2022 أكتوبر 22 - تم تعديله في [التاريخ]

اضطراب في تزويد الماء الشروب لوجدة بسبب تعكر مياه السد المزود لها


العلم الإلكترونية - الرباط

أعلنت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة، اليوم السبت، أن المدينة ستعرف اضطرابات في توزيع الماء الصالح للشرب يصل إلى حد الانقطاع، بسبب تعكر مياه سد مشرع حمادي.

وأوضح بلاغ مشترك للوكالة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ووكالة الحوض المائي لملوية، أن التساقطات الرعدية التي عرفتها المنطقة الشرقية، مؤخرا، أدت إلى ارتفاع تعكر الماء إلى نسبة قياسية مما يحول دون الاستغلال الآني لمياه السد الذي يزود المدينة بالماء الشروب.

وأضاف أن هذه الاضطرابات، التي تتزامن مع الأشغال التي يقوم بها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتجديد قناة الجر التي تزود المدينة انطلاقا من السد، ستستمر إلى غاية تحسن نسبة تعكر المياه إلى مستوى يسمح باستغلال المياه السطحية للسد من جديد.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المنطقة الشرقية عرفت مؤخرا تساقطات مطرية مهمة أنعشت حقينة السدود التي تزود المنطقة بالماء الصالح للشرب، مضيفا أنها عرفت تحسنا ملحوظا سيساهم في تأمين تزويد المدينة بالماء الصالح للشرب لفترة مهمة.

وأهاب البلاغ بالساكنة ترشيد استعمال الماء في هذه الظرفية الخاصة، مضيفا أنه سيتم إخبار الساكنة بكل المستجدات حول الموضوع في الوقت المناسب.














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار