Quantcast

2022 نونبر 7 - تم تعديله في [التاريخ]

افتتاح الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة فاس-مكناس

"في الإنتاج متعاونون وفي التسويق متضامنون" شعار النسخة الثانية المنظمة في الفترة الممتدة بين 5 و13 نونبر


العلم الإلكترونية - عبد العالي عبد ربي

أشرف الأخ عبد الواحد الأنصاري، رئيس جهة فاس مكناس، رفقة وفد رسمي، صبيحة الأحد السادس من نونبر الجاري بالساحة الإدارية بمكناس، على إطلاق النسخة الثانية من الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني المنظم من طرف جهة فاس مكناس بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في الفترة بين الخامس و13 نونبر تحت شعار "في الانتاج متعاونون وفي التسويق متضامنون".

ويأتي تنظيم النسخة الحالية تفعيلا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلقة بالجهات، وتزامنا مع تخليد الشعب المغربي لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، وتنزيلا لمشاريع عقد البرنامج ما بين الدولة والجهة 2020 2022، حسب بلاغ للجهة المنظمة.

وتهدف هذه النسخة إلى الاقتراب أكثر من المتعاونين الصغار ودعمهم والرفع من مردوديتهم، خاصة بعد جائحة كوفيد 19، وأيضا التعريف بالمنتجات والخبرات المحلية، مع إبراز خصوصيات الجهة وإتاحة فرص جديدة للتسويق امام صغار المنتجين والحد من تدخل الوسطاء، وتحسين دخل الفاعلين في القطاع. هذا ومن المتوقع أن تشارك في هذه النسخة الثانية، التي ستقام على مساحة تقدر ب 1500 متر مربع، 60 تعاونية بكل من مكناس والحاجب، تمثل مختلف القطاعات الإنتاجية من داخل تراب الجهة وخارجها، وبمنتوجات مختلفة (العسل، التين، الاعشاب الطبية، زيت الزيتون، النجارة، الخياطة،...)، كما يتوقع أن تستقبل حوالي 10.000 زائر. 

وستعرف هذه التظاهرة تنظيم ورشات تكوينية، وندوات، سيتم من خلالها عرض تجارب ناجحة في مواضيع ذات ارتباط وثيق بالخصاص الذي يعرفه القطاع، سواء على مستوى التسويق بشقه العادي والإلكتروني أو على مستوى التدبير الإداري والمالي لفائدة التعاونيات والفاعل في المجال.
ويذكر أن النسخة عرفت انطلاقتها في وقت سابق بفاس، في حين افتتحت بإقليم الحاجب بتزامن مع افتتاحها بمكناس، على أن تنظم في تواريخ لاحقة بكل من تازة وتاونات.
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار