Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







افتتاح الدورة الثانية من برنامج "نزهة لغوية في مملكة الثقافات"ا



برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها موجه لسفراء ودبلوماسيي دول جنوب شرق آسيا بالمغرب





العلم الإلكترونية - الرباط 

في إطار البرنامج الدولي "نزهة لغوية في مغرب الثقافات" لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، الذي دأبت كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة محمد الخامس بالرباط، على تنظيمه بشكل سنوي، أشرف عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية - جامعة محمد الخامس بالرباط، الأستاذ "جمال الدين الهاني" ، على افتتاح البرنامج في نسخته الثانية، زوال اليوم الأربعاء 24 نونبر 2021، بكرسي عبد الله العروي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية (باب الرواح) - جامعة محمد الخامس بالرباط.
 
وشهد الافتتاح حضور كل من سفراء ودبلوماسيين دول جنوب شرق آسيا، المعتمدون لدى المملكة المغربية بالرباط.

وخلال تصريح خص به "العلم" قال عميد الكلية "جمال الدين الهاني"، أن جامعات المملكة المغربية تفتح للراغبين في تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها أفقا رحيبا يتيح لها فرصة مثالية لخوض تجربة معرفية غنية ومتميزة عنوانها العريض " نزهة لغوية في مملكة الثقافات ".

وأضاف الهاني أن هذا التكوين الموجه لفائدة الممثلين الدبلوماسيين لبلدانهم بالمغرب، وعلى الخصوص دول جنوب شرق آسيا المعروفة ب ASEAN يندرج في إطار برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، حيث يعتمد على توصيفات الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات، الخاصة بتنمية المهارات الأساسية: الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة،  وذلك على شكل وحدات تعليمية هادفة ومتنوعة تستجيب للفئات المستهدفة.

وأوضح ذات المتحدث أن كلية الآداب والعلوم الإنسانية – جامعة محمد الخامس بالرباط، تقدم سلسلة من الوحدات التعليمية في موسمها الجديد لأغراض وظيفية لفائدة السفراء المعتمدين لدى المملكة المغربية. والبرنامج التعليمي يحوي أغراضا يحتاجها المستهدفون في حياتهم اليومية بالمغرب والتي يسعون من خلالها إلى الانغماس داخل النسق الثقافي المغربي، وبناء على تقييم البرنامج التعليمي الأول المتسم بالتنوع والإبداع والإمتاع، ارتأينا تقديم برنامج تكميلي يمتد على مدى 20 أسبوعا ويتضمن 20 وحدة. 
 

Hicham Draidi