Quantcast
2023 أبريل 16 - تم تعديله في [التاريخ]

اقتِتال دامٍ في السّودان يُسفر عن سقوط مدنيين وعسكريين

تأزم الأوضاع الداخلية في السودان يفضي إلى تسجيل العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين ويدخل البلاد في حالة طوارئ


العلم الإلكترونية  - وكالات

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، اليوم الأحد، مقتل 56 مدنيا وعشرات العسكريين في الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مناطق مختلفة من البلاد.

وقالت اللجنة في بيان ضمن حسابها على “فايسبوك”: “بلغ إجمالي القتلى المدنيين 56، وعشرات الوفيات بين العسكريين”، مضيفة أن “إجمالي الإصابات بلغ 595 حالة إصابة، من بينها إصابات عسكريين، منهم عشرات من الحالات الحرجة”.
 
وأشارت الهيئة ذاتها إلى أن هذه الحصيلة تتضمن “إجمالي عدد القتلى والمصابين الذين تم حصرهم من المستشفيات والمرافق الصحية”، لافتة إلى “إصابات ووفيات بين المدنيين لم تتمكن من الوصول إلى المستشفيات والمرافق الصحية بسبب صعوبة الحركة”.
 
وكانت اللجنة أعلنت في حصيلة سابقة مقتل 27 شخصا، بينهم اثنان في مطار الخرطوم، وجرح 170 آخرين.
 
واندلعت اشتباكات صباح يوم أمس في مناطق عدة من العاصمة الخرطوم، إضافة إلى مناطق أخرى خارجها، بين الجيش السوداني بقيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو، الحليف السابق للبرهان وخصمه الحالي.
 
وأثار الوضع المستجد بالسودان قلقا عربيا ودوليا واسعا وسط دعوات إلى التهدئة وضبط النفس، حيث طالبت الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، والبرلمان العربي والولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، بوقف القتال.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار