Menu

اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا المستجد



كشفت السلطات الصحية في جنوب أفريقيا عن وجود نوع جديد من فيروس كورونا المستجد ينتشر حاليا في البلاد.






وقال زويلي مخيزي وزير الصحة في جنوب أفريقيا، مساء أمس الجمعة في كلمة متلفزة، إن النوع المكتشف هو ما كان يسمى من قبل بنسخة "501 في 2"، والتي تم اكتشافها خلال فحص جيني لعينات أخذت من مقاطعات مختلفة. ومن غير الواضح حتى الآن إن كان هذا النوع الجديد من الفيروس مقاوما للقاحات المستقبلية أم لا.

وحتى الآن، تأكدت إصابة 892813 شخصا بكورونا في جنوب أفريقيا، فيما توفي 24 ألف شخص على خلفية الإصابة بمرض كوفيد-19 الناجم عن العدوى بالفيروس.

وفرضت الحكومة قيودا على التنقل في أرجاء البلاد أواخر مارس الماضي لاحتواء انتشار الفيروس، وشددت الإجراءات مرة أخرى بعد انفتاح بسيط ومؤقت بداية موسم العطل.

وكانت السلطات البريطانية قد أبلغت منظمة الصحة العالمية عن وجود نوع جديد من الفيروس في بريطانيا.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن البدائل المعروفة للفيروس لم تسلك مسارات جديدة في ما يتعلق بالعدوى أو شدة المرض عما يسببه الفيروس الذي نقل العدوى أولا.
 
العلم الإلكترونية - وكالات
السبت 19 ديسمبر 2020
Hakima Louardi



مختصرات

​ضربة جديدة من "الإدارة الحالية في واشنطن" إلى "الصين"


في ضربة جديدة من إدارة الرئيس "دونالد ترامب" إلى "الصين" أعلن "مايك بوميو" وزير الخارجية الأمريكي، عن رفع الولايات المتحدة كل القيود التي فرضتها سابقا على تعاون بلاده مع "تايوان".
 

​سكان دوار "أحمد بن ايشو" يستغيثون

 
سكان دوار أحمد بن ايشو بعين حرودة ضواحي مدينة الداراللبيضاء يستغيثون بعد أن تعرضو للفيضان جراء الأمطار الأخيرة. المياه غمرت المنازل والمسؤولين نيام، والناس يبيثون في العراء والأطفال بدون ملابس ولا أكل. 
 

​«مولودية وجدة» يُقيلُ المدرب «عبد السلام وادو»


أعلن المكتب المديري لنادي «المولودية الوجدية لكرة القدم» أنه قد تم الانفصال قانونياً عن السيد عبد السلام وادو مدرب الفديق الأول لهذا النادي.
 

​إصابة السيدة الفرنسية الأولى بـ«كورونا» وشفاؤها

 
أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، أصيبت بفيروس كورونا، في 24 دجنبر الماضي، وأشارت إلى أن سيدة الإليزيه إستأنفت أنشطتها الطبيعية، بعد أن جاءت نتيجة فحص ثان للفيروس لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بكورونا.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين