Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






الأخ نزار بركة في كلمة خلال ذكرى النكبة المشؤومة..



كأن التاريخ يعيد نفسه مجددا ظلم وانتهاكات/ تهجير واستيطان/ صمود، شهداء وضحايا





العلم الإلكترونية - الرباط 

اعتبر الأخ نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، أن "الذكرى المشؤومة للنكبة، التي تحل اليوم السبت 15 ماي 2021، يحييها جميع المغاربة منذ عقود إلى جانب إخوانهم الفلسطينيين، ويحييها العالم العربي والإسلامي في كل مكان، كما يخلدها جميع أحرار العالم الذين يصطفون إلى جانب الحق والشرعية والسلام".

وأكد الأخ الأمين العام في كلمة بهذه المناسبة، أن ذكرى النكبة "كانت هي الشرارة الأولى لجرح فلسطيني ومغربي وعربي وإسلامي لم يندمل، ولا تزيده غطرسة واعتداءات الكيان الإسرائيلي التي لا تتوقف، إلا عمقا وإدماء".
 
وأشار الأخ نزار بركة، إلى أن "حلول هذه الذكرى اليوم يتصادف مع الاعتدات الهمجية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل، وكأن دورة التاريخ تعيد نفسها مجددا، ظلم وانتهاكات، وتهجير واستيطان، وصمود وشهداء وضحايا".
 
كما أبرز الأخ الأمين العام أن هذه الذكرى هي مناسبة أليمة للترحم على الشهداء و تقديم العزاء لأسرهم، وللتأكيد على الموقف الثابت لحزب الاستقلال الذي يساند الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والدفاع عن الوضع الخاص لمدينة القدس الشريف، وحماية طابعها الإسلامي وحرمة المسجد الأقـصى.
 
مؤكدا على ضرورة التشبث بالحل السياسي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس مفاوضات السلام المباشرة بين الطرفين، وعلى قاعدة قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي وحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والمستدامة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.
 
 
Hicham Draidi