Quantcast

2023 فبراير 18 - تم تعديله في [التاريخ]

الإدمان في الوسط المدرسي محور يوم دراسي

جمعية منارة القصر الكبير للتنمية تبادر إلى تنظيم ندوة علمية تحسيسية حول ظاهرة الإدمان بمشاركة خبراء ومختصين


العلم الإلكترونية  - محمد كماشين

انسجاما مع أهداف جمعية منارة القصر الكبير للتنمية ، في الاهتمام بقضايا الشباب، والتربية على ثقافة حقوق الانسان والصحة ، وتنظيم لقاءات دراسية و أيام تكوينية تأطيرية ، احتضنت مؤسسة طارق بن زياد الإعدادية أشغال يوم دراسي تحسيسي في موضوع ظاهرة الإدمان في الوسط المدرسي تحت شعار : " جميعا ضد الإدمان" وذلك ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من يوم السبت 18 فبراير 2023 بحضور الطاقمين الإداري والتربوي وأعضاء المكتب الإداري للجمعية المنظمة ، وعدد من أمهات المتعلمين ...
 
تضمن برنامج اليوم الدراسي ترديد النشيد الوطني من طرف المتعلمين ، فكلمة ترحيبية توجيهية لمدير المؤسسة تضمنت الأهداف المنتظرة من اليوم الدراسي واستعداد المؤسسة للانخراط في كل المبادرات الإيجابية لفائدة المتعلمين ، وتسخيرها لكافة الإمكانات المتاحة من أجل ذلك .
 
وجاء في كلمة الأستاذة إيمان الجباري رئيسة جمعية منارة القصر الكبير أنه إيمانا من الجمعية في تحقيق الأثر الإيجابي المباشر على سلوك المتعلمين و المتعلمات و تحسيسهم بأهمية الصحة النفسية و الجسدية ، ارتأت الجمعية تنظيم اليوم التحسيسي بخطورة الإدمان في الوسط المدرسي تحت إشراف مؤطرين مختصين.
وذلك للحد من المخاطر و الأضرار التي تؤثر سلبا على صحة الشباب خصوصا في الوسط المدرسي.
 
وأشارت رئيسة الجمعية إلى أهمية الاهتمام بالأنشطة الترفيهية و الموازية للدراسة و شغل أوقات الفراغ للابتعاد عن المناخ الذي قد يقود إلى تعاطي المخدرات.
وفي الختام تقدمت المتحدثة نيابة عن أعضاء الجمعية بخالص الشكر لمدير المؤسسةلتكريسه لثقافة التربية الدامجة و الارتقاء بالمدرسة العمومية و لكافة الأطر من إداريين وغيرهم .
 
وأعقبت ذلك كلمة الدكتورة فريدة أفكاري، مديرة قطب المواكبة الاجتماعية و التقليص من المخاطر
 
و رئيسة الجمعية الوطنية للوقاية من أضرار المخدرات وفي كلمتها عبرت عن سعادتها للمساهمة في هذا اليوم الدراسي بعد تلقي دعوة كريمة من الجمعية المنظمة ، وتمنت تحقيق المخرجات المرجوة لفائدة المتعلمين وأسرهم ...
 
باقي الكلمات عادت للأستاذ مصطفى الشرادي منسق الأندية التربوية بالمؤسسة ، والأستاذة الإدريسي عن الطاقم التربوي حيث تم التأكيد على ضرورة محاربة الإدمان الذي امتد مفهومه وتوسعت الفئات المهددة من طرفه ، لذلك وجب تنويع أساليب العلاج ومحاربة الظاهرة .....
وتوزع المشاركون بعد ذلك على ورشات مؤطرة من طرف مختصين وأساتذة ومن خلالها تم تعميق النقاش حول الظاهرة والخروج بخلاصات .
 
وخصصت جمعية منارة القصر الكبير للتنمية شواهد التقدير والمشاركة للمشاركين والمشاركات في اليوم الدراسي ، شارك في توزيعها السيد رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير الحاج محمد السيمو وأطر المؤسسة وضيوفها ..


              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار