Quantcast

2023 مارس 24 - تم تعديله في [التاريخ]

الإعداد لمعرض الكتاب بجهة طنجة تطوان الحسيمة .

تتواصل بمدينة القصر الكبير الاجتماعات من أجل إنجاح فعاليات المعرض الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة للكتاب .


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

انعقد بمقر جماعة مدينة القصر الكبير/ القاعة الكبرى , بعد زوال الخميس 23 مارس 2023 اجتماع موسع خصص لتدارس ترتيبات الإعداد لإنجاح الدورة 11 للمعرض الجهوي للكتاب والذي سينظم من طرف المديرية الجهوية للثقافة بجهة طنجة تطوان الحسيمة ، بتنسيق مع مديرية الكتاب والخزانة والمحفوظات بوزارة الشباب والثقافة والتواصل/قطاع الثقافة ، وتنسيق ودعم كذلك من جماعة القصر الكبير وباقي الجهات الداعمة .
 
حضر الاجتماع المديرة الجهوية للثقافة السيدة ازهور أمهاوش ، ومدير المركز الإقليمي للثقافة و رئيس المجلس الجماعي. ومديرة المركز الثقافي بالقصر الكبير ، ومكونات ثقافية وإعلامية محلية. 
 
افتتحت الاجتماع الأستاذة أمل الطريبق منسقة المعرض الجهوي عن جماعة القصر الكبير ، فبعد ترحيبها بضيوف اللقاء، ذكرت بمختلف مراحل الإعداد التي كان آخرها اجتماع عقد بمقر عمالة إقليم العرائش مع عامل الإقليم صباح اليوم .
 
وأخذت الكلمة بعد ذلك السيدة رشيدة الزياني نائبة رئيس لجنة التنمية البشرية والرياضة والديمقراطية التشاركية والتي أشارت إلى أن اللجنة المنظمة على استعداد للاستماع لكافة المقترحات... 
 
وتحدث رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير عن أهمية العمل مع كل الهيئات المتدخلة من اجل انجاح هذا الحدث الثقافي والنهوض بالمجال الثقافي وصيانة التراث المحلي وإعادة الاعتبار لمدينة القصر الكبير وإنصافها باعتبارها مركزا حضاريا متميزا وركيزة لتنمية سياحية مستدامة. 
 
وأخذت الكلمة بعد ذلك السيدة المديرة الجهوية للثقافة إذ قدمت لمحة عن سياسة الوزارة بخصوص سياسة دعم المعارض ، وتشجيع القراءة ، وإبراز ما تزخر به الجهة من تراث مادي ولا مادي بإشراك مختلف الفاعلين وإبراز طاقاتهم الإبداعية على مختلف المستويات المعرفية .
 
وقدمت المتحدثة تصور المديرية لإنجاح المعرض الجهوي 11 للكتاب بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية إذ أشارت إلى أن المعرض سيكون " من القصر الكبير إلى القصر الكبير " في إشارة إلى تشجيع الكفاءات المحلية .
 
وعبرت المديرة الجهوية للثقافة عن إعجابها بما عاينته أثناء زيارتها للمدينة من معالم تاريخية حضارية ،، ومجهود ملحوظ من طرف مجلس المدينة من أجل تعزيز البنية الثقافية .
 
وتناوبت على أخذ الكلمة فعاليات ثقافية محلية قدمت تصورها لإنجاح معرض الكتاب من زوايا مختلفة ...


              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار