Menu

الإنتخابات الأمريكية 2020... «أعمال عنف» في ولاية أوريغون



أفادت صحيفة يو أس أيه توداي بنشر الحرس الوطني في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون، أمس الأربعاء، لاحتواء أعمال عنف حدثت خلال احتجاجات، فيما يتواصل عد الأصوات بضع ولايات تمهيدا لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية.





الإنتخابات الأمريكية 2020... «أعمال عنف» في ولاية أوريغون
وبدأت احتجاجات بورتلاند بشكل سلمي، ولكن لاحقا شابتها توترات و"أعمال عنف واسعة" ما استدعى نشر الحرس الوطني، بحسب الصحيفة.

وقال النقيب في شرطة ولاية أوريغون، تيم فوكس، في مقطع فيديو نُشر على تويتر في وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء، فعّلت حاكمة الولاية كيت براون الحرس الوطني ردًا على "العنف المتفشي" في بورتلاند.

وتحدث فوكس عن "أعمال تخريب" بحلول المساء، لكنه نفى علمه بوجود أفراد يحملون أسلحة نارية كما أفادت بعض التقارير.

وأكد فوكس إن "ضباط إنفاذ القانون يراقبون مجموعتين في المنطقة".

وتحدث مكتب عمدة مقاطعة مولتنوماه عن "أضرار واسعة النطاق" واعتقال تسعة أشخاص على الأقل.

وكانت عدة مدن أميركية منها نيويورك وديترويت شهدت أيضا احتجاجات متعلقة بالانتخابات التي يتخلف فيها المرشح الجمهوري دونالد ترامب عن منافسه الديمقراطي جون بايدن. وحتى الآن لم تعلن النتيجة بسبب عدم البت في نتيجة بعض الولايات.

 
العلم الإلكترونية - الحرة
الخميس 5 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين