الرئيسية / slider / الاحتفال بالذكرى الخمسين للهبوط على سطح القمر بالمغرب

الاحتفال بالذكرى الخمسين للهبوط على سطح القمر بالمغرب

آخر تحديث :2019-07-16 12:30:25

الاحتفال بالذكرى الخمسين للهبوط على سطح القمر بالمغرب

الاحتفال بالذكرى الخمسين للهبوط على سطح القمر بالمغرب

تنظم سفارة الولايات المتحدة بالمغرب لقاءات حول الفضاء والابتكار، بمشاركة استثنائية للدكتورة ” أيانا هوارد”، مهندسة سابقة في وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، التي ساهمت في تصميم الجيل القادم من مسبار المريخ Mars Rover.، احتفالية كبرى  بالذكرى الخمسين لوصول الإنسان إلى  سطح القمر.ابتداء من 21 إلى 24 يوليوز بكل من الرباط والدار البيضاء وأكادير .

وستقدم  السفارة الأمريكية بالشراكة مع جمعية Moroccan Spacenauts يوم الفضاء، ورشات حول مواضيع مختلفة من قبيل النظام الشمسي واستخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي في علم الفلك،و عرض حول “موقعنا في الكون” مع نجيب مختاري، مبتكر فيديوهات علمية  على اليوتيوب. (سيتم هذا اللقاء بالدارجة المغربية.)، بالإضافة إلى عرض حول “الروبوتات واستكشاف الفضاء والأرض” مع الدكتورة “آيانا هوارد” ، مهندسة سابقة بوكالة ناسا. (سيتم هذا اللقاء باللغة الإنجليزية.)

وستقوم الدكتورة هاورد بزيارة إلى المغرب التي ستشمل الدار البيضاء واكادير. حيث ستزور المركز الثقافي دار أمريكا بالدار البيضاء من أجل إجراء لقاء مع جمهور أغلبه طلبة جامعيون، وسيدور الحديث حول أهمية تطوير القيادة وكسر الحواجز التي تحول دون النجاح المهني.

وفي 24 يوليوز، ستختم الدكتورة أيانا هوارد زيارتها من أكادير حيث ستدير، ابتداء من الساعة 5 مساء في جامعة “يونيفرسبوليس” ، نقاشًا حول تجربتها الخاصة كامرأة عالمة، أمريكية من أصل إفريقي، عملت في مجال لا يخلو من الحواجز والعقبات. وسيتبع المناقشة عرض فيلم “Hidden Figures”.

تنظم سفارة الولايات المتحدة بالمغرب لقاءات حول الفضاء والابتكار، بمشاركة استثنائية للدكتورة " أيانا هوارد"، مهندسة سابقة في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، التي ساهمت في تصميم الجيل القادم من مسبار المريخ Mars Rover.، احتفالية كبرى  بالذكرى الخمسين لوصول الإنسان إلى  سطح القمر.ابتداء من 21 إلى 24 يوليوز بكل من الرباط والدار البيضاء وأكادير . وستقدم  السفارة الأمريكية بالشراكة مع جمعية Moroccan Spacenauts يوم الفضاء، ورشات حول مواضيع مختلفة من قبيل النظام الشمسي واستخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي في علم الفلك،و عرض حول "موقعنا في الكون" مع نجيب مختاري، مبتكر فيديوهات علمية  على اليوتيوب. (سيتم هذا اللقاء بالدارجة المغربية.)، بالإضافة إلى عرض حول "الروبوتات واستكشاف الفضاء والأرض" مع الدكتورة "آيانا هوارد" ، مهندسة سابقة بوكالة ناسا. (سيتم هذا اللقاء باللغة الإنجليزية.)  وستقوم الدكتورة هاورد بزيارة إلى المغرب التي ستشمل الدار البيضاء واكادير. حيث ستزور المركز الثقافي دار أمريكا بالدار البيضاء من أجل إجراء لقاء مع جمهور أغلبه طلبة جامعيون، وسيدور الحديث حول أهمية تطوير القيادة وكسر الحواجز التي تحول دون النجاح المهني. وفي 24 يوليوز، ستختم الدكتورة أيانا هوارد زيارتها من أكادير حيث ستدير، ابتداء من الساعة 5 مساء في جامعة "يونيفرسبوليس" ، نقاشًا حول تجربتها الخاصة كامرأة عالمة، أمريكية من أصل إفريقي، عملت في مجال لا يخلو من الحواجز والعقبات. وسيتبع المناقشة عرض فيلم "Hidden Figures". تجذر الإشارة إلى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار مبادرة Moonshot Morocco التي أطلقتها السفارة الأمريكية احتفالاً بمرور 50 عامًا على الهبوط التاريخي لأبولو 11 التابع لناسا على سطع القمر. وتتضمن مبادرة  Moonshot Morocco سلسلة من الأنشطة العلمية الممتدة على سنة 2019، وترمي لتعريف الشباب المغربي بالتقدم في العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال وتحسين مهاراتهم القيادية ومنحهم الثقة والقدرة على تولي مشاريع جديدة مبتكرة. للتذكير ، تعد الدكتورة "أيانا هوارد" من أبرز العالمات في الروبوتات الأمريكية. من عام 1993 إلى عام 2005 ، و عملت في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء ناسا في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ، حيث قادت أبحاثاً مختلفة حول الروبوتات. في عام 2005، انضمت إلى كلية "جورجيا تيك" كعضو في مجموعة العمل حول النظم والتحكم، وأسست بها مختبر الأبحاث Human-Automation Systems. في يناير 2018 ، تم تعيينها رئيسًا لمدرسة جورجيا التقنية للحوسبة التفاعلية. الدكتورة "هوارد" حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة براون في عام 1993 ، ودرجة الماجستير في عام 1994 ومن ثم دكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة جنوب كاليفورنيا في عام 1999. نتج عن أبحاثها أكثر من 180 منشورًا في المجلات العلمية الرائدة ، وقد نالت استحسانا من قبل وسائل الإعلام في الولايات المتحدة ، بما في ذلك USA Today و Upscale و TIME. كما حصلت على العديد من الجوائز بما في ذلك أفضل مبتكر شاب من MIT Technology Review.

تجذر الإشارة إلى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار مبادرة Moonshot Morocco التي أطلقتها السفارة الأمريكية احتفالاً بمرور 50 عامًا على الهبوط التاريخي لأبولو 11 التابع لناسا على سطع القمر. وتتضمن مبادرة  Moonshot Morocco سلسلة من الأنشطة العلمية الممتدة على سنة 2019، وترمي لتعريف الشباب المغربي بالتقدم في العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال وتحسين مهاراتهم القيادية ومنحهم الثقة والقدرة على تولي مشاريع جديدة مبتكرة.

للتذكير ، تعد الدكتورة “أيانا هوارد” من أبرز العالمات في الروبوتات الأمريكية. من عام 1993 إلى عام 2005 ، و عملت في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء ناسا في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ، حيث قادت أبحاثاً مختلفة حول الروبوتات.

في عام 2005، انضمت إلى كلية “جورجيا تيك” كعضو في مجموعة العمل حول النظم والتحكم، وأسست بها مختبر الأبحاث Human-Automation Systems. في يناير 2018 ، تم تعيينها رئيسًا لمدرسة جورجيا التقنية للحوسبة التفاعلية.

الدكتورة “هوارد” حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة براون في عام 1993 ، ودرجة الماجستير في عام 1994 ومن ثم دكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة جنوب كاليفورنيا في عام 1999.

نتج عن أبحاثها أكثر من 180 منشورًا في المجلات العلمية الرائدة ، وقد نالت استحسانا من قبل وسائل الإعلام في الولايات المتحدة ، بما في ذلك USA Today و Upscale و TIME. كما حصلت على العديد من الجوائز بما في ذلك أفضل مبتكر شاب من MIT Technology Review.

 

 

عن bourkhisse touhami

bourkhisse touhami

شاهد أيضاً

تفاصيل جديدة حول الهجوم على عملاق النفط «أرامكو»

تفاصيل جديدة حول الهجوم على عملاق النفط «أرامكو»

تفاصيل جديدة حول الهجوم على عملاق النفط «أرامكو»   العلم الإلكترونية – CNN   كشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *