Quantcast

2022 نونبر 24 - تم تعديله في [التاريخ]

البرتغال تتجاوز غانا بصعوبة والبرازيل تهزم صربيا بثنائية ريتشارليسون

مونديال قطر 2022 (اليوم الخامس).. رونالدو يحطم رقم بيليه وكلوزه وريتشارليسون يتوهج في فوز السيليساو


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تميز ختام مباريات الجولة الأولى من منافسات مونديال قطر 2022 لكرة القدم، التي أجريت اليوم الخميس، بغياب المفاجآت بعد تحقيق كل من البرتغال وسويسرا والبرازيل الفوز على غانا والكاميرون وصربيا فيما طبع التعادل نتيجة لقاء الأوروغواي وكوريا الجنوبية.

وتغلب المنتخب البرتغالي على نظيره الغاني بثلاثة أهداف لاثنين، في مباراة مثيرة جرت أطوارها على أرضية ملعب "974"، برسم الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثامنة.

وكانت برازيل أوروبا السباقة للتسجيل عن طريق نجمها الأول كريستيانو رونالدو في الدقيقة 65 من ضربة جزاء، ليعادل بعد ذلك المخضرم أندريه أيو النتيجة للبلاك ستارز عند الدقيقة 73، غير أن جواو فيليكس أعاد التقدم للبرتغال في الدقيقة 78، ثم عزز زميله رفاييل لياو النتيجة (د 80)، فيما قلص عصمان بوكاري الفارق لغانا في الدقيقة 89.

وبتسجيله هدفا اليوم، بات رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في خمس نسخ مختلفة للمونديال، وهو الذي افتتح رصيده بهدف عام 2006 ثم مثله في 2010 و2014 قبل أن يسجل أربعة في 2018، متجاوزا بذلك الأسطورة البرازيلية بيليه الذي سجل في أربع نسخ (1958 و1962 و1966 و1970)، والألمانيان أوفه زيلر الذي سجل في نفس النسخ التي سجل فيها بيليه، وميروسلاف كلوزه (2002 و2006 و2010 و2014).

ولحساب مواجهات المجموعة ذاتها، تعادل المنتخب الأوروغواني مع نظيره الكوري الجنوبي بدون أهداف، على أرضية ملعب "المدينة التعليمية".

وعقب هذه الجولة، تصدر المنتخب البرتغالي مجموعته برصيد ثلاث نقاط، يليه منتخبا الأوروغواي وكوريا الجنوبية بنقطة واحدة لكليهما، ثم غانا بصفر نقطة.

وضمن مباريات المجموعة السابعة، استهل المنتخب البرازيلي حملة بحثه عن النجمة السادسة بفوز مهم على نظيره الصربي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "لوسيل".

ويدين منتخب السيليساو بفوزه هذا إلى مهاجم توتنهام ريتشارليسون الذي سجل هدفين في الدقيقة 62 و73 من عمر المباراة.

أما الكاميرون فقد تلقت خسارة مؤلمة من سويسرا بهدف دون رد، بالرغم من أنها كانت الطرف الأفضل طيلة أطوار اللقاء، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجنوب في الوكرة.

وحمل هدف المباراة الوحيد لسويسرا، توقيع بريل إمبولو، الكاميروني الأصل والمولود في العاصمة ياوندي، في الدقيقة 48.

وبهذا الفوز، تصدرت البرازيل المجموعة السابعة ب3 نقاط تأتي خلفها سويسرا بنفس الرصيد، ثم الكاميرون وصربيا بدون نقاط.




في نفس الركن
< >











MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار