الرئيسية / سياسة / «البوليساريو» تكذب على الأمم المتحدة وتتهمها بالعجز

«البوليساريو» تكذب على الأمم المتحدة وتتهمها بالعجز

آخر تحديث :2017-09-19 17:15:00

Last updated on سبتمبر 21st, 2017 at 12:36 ص

«البوليساريو» تكذب على الأمم المتحدة وتتهمها بالعجز

غوتيريس يرحب باعتزام كولر السفر إلى الصحراء

  • العلم: عزيز اجهبلي

في الوقت الذي ذكر بيان للمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أول أمس الأحد 17 شتنبر الجاري، أن المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام إلى الصحراء، هورست كولر، الذي تولى منصبه في الثامن من شتنبر الجاري في نيويورك، عقد اجتماعا ومشاورات حتى السادس عشر منه، في الوقت نفسه تخرج جبهة البوليساريو الانفصالية عن جادة الصواب، و تشكك في اهتمام الأمين العام الأممي انطونيو غوتيريس بقضية الصحراء المغربية.

وروجت جبهة الانفصال على أن الأمين العام الأممي لم يلتق بمبعوثه الخاص كولر في حين استقبل عددا من السفراء واجتمع أيضا بشخصيات أخرى.

وكذب بيان للمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إدعاءات الانفصاليين، موضحا أن كولر التقى الأمين العام، انطونيو غوتيريس، وكبار مسؤولي الأمم المتحدة وممثل الأطراف والدول المجاورة والدول الأعضاء.
وأشار البيان ذاته، أن الأمين العام للأمم المتحدة رحب باعتزام مبعوثه الشخصي السفر إلى المنطقة، وشدد الأمين العام وفقا للبيان على أهمية هذه الزيارة للمساعدة في إعادة إطلاق العملية السياسية بروح وديناميكية جديدتين، وفقا لقرار مجلس الأمن 2351.

وأضاف البيان أن كولر يتطلع إلى السفر إلى المنطقة والانخراط مع الطرفين بروح الثقة والتسوية.

جبهة الانفصال اشتد ضيقها وخرجت عن الصف وقالت إنه رغم مرور خمسة أشهر على مصادقة مجلس الأمن الدولي على القرار رقم 2351، إلا أن وضعية الجمود لازالت سيدة الموقف واتهم الأمم المتحدة بالعجز وعدم القدرة على تحريك مسار المفاوضات.

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الذكرى العشرون لعيد العرش تواكب مسيرة المغرب نحو الوحدة والتقدم والازدهار.. وصفة الاستمرارية والتجديد خدمة لورش وطني مفتوح

الذكرى العشرون لعيد العرش تواكب مسيرة المغرب نحو الوحدة والتقدم والازدهار.. وصفة الاستمرارية والتجديد خدمة لورش وطني مفتوح

الذكرى العشرون لعيد العرش تواكب مسيرة المغرب نحو الوحدة والتقدم والازدهار.. وصفة الاستمرارية والتجديد خدمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *