Quantcast

2022 نونبر 13 - تم تعديله في [التاريخ]

التحقيقات تشير إلى وجود دور لامرأة في انفجار إسطنبول

الخارجية المغربية تضع خلية أزمة لمتابعة أوضاع رعاياها المتواجدين بعين المكان


العلم الإلكترونية - وكالات

أعلن نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، أن امرأة قد تكون نفذت الاعتداء الذي وقع، اليوم الأحد، في شارع الاستقلال (منطقة تقسيم) في إسطنبول مخلفا ستة قتلى و81 مصابا، جروح اثنين منهم بالغة، بحسب آخر حصيلة.

ونقلت وكالة (الأناضول) للأنباء عن أوقطاي قوله "نعتبر أنه اعتداء إرهابي نتج من قيام مهاجم قد يكون امرأة بتفجير قنبلة وفق المعلومات الأولية". وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، قد أكد في وقت سابق من اليوم إن التطورات الأولية تشير إلى أن الانفجار هو "عمل إرهابي".

وسجل أن التحقيقات الأولية تشير إلى وجود دور لامرأة في الانفجار، مؤكدا أن المتورطين في انفجار إسطنبول "سينالون العقاب اللازم". وأكد أن السلطات المعنية "تواصل أعمالها للكشف عن مرتكبي هذا الهجوم الغادر والجهات التي تقف وراءه".

وفي سياق متصل، وضعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بتنسيق مع القنصلية العامة المغربية بإسطنبول، خلية أزمة، إثر حادث الانفجار. وأوضحت الوزارة، في تغريدة على تويتر، أنه يمكن الاتصال بخلية أزمة عبر الأرقام التالية:

من تركيا: (905352067735+) أو عبر (0537676350) أو (0537676353) أو (0537676251).

وتهيب الوزارة بالمواطنين المغاربة بإسطنبول إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات التركية. 














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار