Quantcast

2022 يونيو 9 - تم تعديله في [التاريخ]

الجالية المغربية تستنكر غلاء تذاكر السفر

الجالية المغربية مستاءة من غلاء تذاكر الطائرة والبواخر، ووكالة الأسفار في أوروبا توضح السبب.


العلم الإلكترونية - حسن الركاز 

تعيش أفراد الجالية المغربية بالخارج هذه الأيام أجواء غير مسبوقة خصوصا بعد تخفيف السلطات المغربية شروط دخول المملكة المغربية بعد سنتين من المعاناة من الجائحة
 
وقد رصدت العلم من خلال مجموعة من الارتسامات بأمستردام وبروكسيل، استياء المهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج الراغبين في التوجه إلى المغرب هذا الصيف، نظرا لغلاء تذاكر البواخر والطائرة.
 
جريدة العلم حاورت أفراد الجالية المقيمة ببلجيكا وهولندا، حيث إتضح بأن أفراد الجالية غاضبة ومستاءة من غلاء التداكر.

وقالت سيدة مقيمة ببلجيكا إنها لم تزر المغرب منذ سنتين بسبب الجائحة، واليوم ولله الحمد يمكنها ذلك ووصل الرحم مع عائلتها بعد تخفيف الأجراءات الإحترازية من طرف السلطات المغربية، إلا أن غلاء أسعار التذاكر يحول دون تحقيق ذلك.
 
مواطنون أخرون من بلجيكا وهولندا من أصول مغربية  ذهبوا في تصريحاتهم نحو نفس طرح السيدة، حيث أكدوا على رغبتهم في العودة إلى أرض الوطن من أجل قضاء عطلهم الصيفية رفقة أبنائهم وصلة الرحم مع ذويهم إلا أنهم فوجئوا بارتفاع أثمان التذاكر التي بلغت الواحدة منها أزيد من 8 آلاف درهم، مطالبين بذلك الحكومة التدخل وتخفيضها، وتسهيل زيارتهم للمغرب ماديا، وأن هذا الغلاء يدفع بمجموعة من الأسر تغيير بوصلة سفرها لدول أخرى تذاكر سفرها مع الإقامة لأسبوع تكون أقل من ثمن تذكرة ولوج المغرب. 
 
في هدا الصدد ربطت جريدة العلم إتصالا مع إحدى وكالات الأسفار في كل من العاصمة الهولندية أمستردام والعاصمة البلجيكية بروكسيل، والتي أعزت سبب ارتفاع تذاكر الطيران خلال العطلة الصيفية بفعل ازدياد الطلب مقابل العرض، وثمن التذاكر يصبح مرتفعا كالعادة. إلا أنه هناك حجوزات أخذت قبل شهرين أو ثلاتة لم تكلف أصحابها إلا  400€ أو 500€
 
وأضافت الوكالة : "فنحن لسنا الوحيدين الدين يرفعون في ثمن التذاكر في الصيف، بل كل الوكالات والشركات الدولية ترتفع لديها الأسعار في الصيف.." .




في نفس الركن
< >













MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار