أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / الحرارة والإرهاق يضربان الأسود والدكنور هيفتي يطمئن!

الحرارة والإرهاق يضربان الأسود والدكنور هيفتي يطمئن!

آخر تحديث :2019-06-25 21:29:28

المنتخب المغربي يستأنف تداريبه بمعنويات مرتفعة:

الحرارة والإرهاق يضربان الأسود والدكنور هيفتي يطمئن!

راحة استثنائية لحكيم زياش ;رونار يتجسس على كوت ديفوار وجنوب إفريقيا

 

* موفد العلم إلى مصر: هشام بن ثابت

استأنف المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم أول أمس الاثنين، تدريباته تأهبا لمباراته الثانية في بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم، والتي ستجمعه بعد غد الجمعة بمنتخب كوت ديفوار، بملعب السلام بالقاهرة برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لدور المجموعات للنهائيات التي تتواصل في مصر وتستمر إلى غاية 19 من شهر يوليوز المقبل.

وحسب ما عاينته “العلم”، خلال الحصة التدريبية التي أجراها الأسود أول أمس، فمعنويات العناصر الوطنية تبدو مرتفعة، خصوصا بعد فكهم عقدة المباريات الافتتاحية في “الكان”.

وكان المنتخب المغربي حقق فوزًا صعبًا على ناميبيا بهدف دون رد، في المباراة، التي أقيمت بينهما يوم الأحد ليعتلي صدارة المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط مناصفة مع منتخب كوت ديفوار الذي تفوق بنفس النتيجة على منتخب جنوب إفريقيا.

* تداريب استثنائية :

الحصة التدريبية لأول أمس الاثنين، التي خاضها الأسود على أرضية ملعب تداريب حرس الحدود بالقاهرة في الساعة الحادية عشرة صباحا، أجريت في أجواء قاسية تميزت بدرجة حرارة عالية، وحضرها جميع اللاعبين، باستثناء اللاعب يونس بلهندة المصاب على مستوى الكاحل وحكيم زياش الذي أجرى تداريب انفرادية على متن دراجة هوائية كهربائية ثابتة.

وخلال حصة أول أمس التي لم تعرف إيقاعا مرتفعا، برمج الطاقم التقني الوطني تمارين خفيفة وحصص تدليك لإزالة الإعياء واسترجاع الطراوة البدنية بالنسبة للاعبين الذين خاضوا المباراة أمام منتخب ناميبيا، في المقابل كان للاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء الأحد برنامج خاص شمل تمارين بدنية وأخرى تقنية وتكتيكية.

وواصلت العناصر الوطنية استعداداتها أمس الثلاثاء، بنفس الوتيرة للحفاظ على طراوة اللاعبين وتجهيزهم لمباراة بعد غد أمام كوت ديفوار. وأجريت هذه الحصة في السادسة مساء وكانت مفتوحة في وجه وسائل الإعلام الوطنية والدولية.

* زياش يثير الشكوك:

كما سلف ذكره، تغيب عن حصة أمس، كل من يونس بلهندة المصاب على مستوى الكاحل، وحكيم زياش المرهق، هذا الأخير استفاد من راحة استثنائية، بخلاف باقي اللاعبين، بسبب معاناته من الإرهاق، بعد المجهود الذي بذله في مباراة ناميبيا وسط حراة مرتفعة أثرت عليه بشكل كبير.

الحرارة والإرهاق يضربان الأسود والدكنور هيفتي يطمئن!
الحرارة والإرهاق يضربان الأسود والدكنور هيفتي يطمئن!

واكتفى زياش بحصة على دراجة هوائية كهربائية ثابتة، بعيدا عن المجموعة، على أن يكون انضم لها أمس بصفة عادية استعدادا لمواجهة كوت ديفوار، بعد غد الجمعة.

وعن حالة حكيم زياش والشكوك التي أثارها حول إمكانية تغيبه عن مباراة كوت ديفوار، أكد البروفيسور عبد الرازق هيفتي أن لاعب اياكس الهولندي، لا يعاني من أية إصابة، والأمور عادية بالنسبة له، كما أنه بحالة صحية جيدة، وسيكون متاحا أمام الناخب الوطني هيرفي رونار مع باقي اللاعبين.

* البروفيسور هيفتي يطمئن:

أطلق طبيب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، البروفيسور عبد الرزاق هيفتي، خبرا سارا للجماهير المغربية، بتأكيده أن جميع اللاعبين بصحة جيدة بدون استثناء.

وقال الدكتور هيفتي على هامش الحصة التدريبية التي خاضها أسود الأطلس أول أمس بملعب تداريب حرس الحدود، إن الحالة الصحية للاعبين “جيدة”، مضيفا “نحن الآن في اليوم الموالي للمباراة الأولى وأؤكد لكم أنه ليست هناك أية إصابة في صفوف العناصر الوطنية ، وأن كل شيء على أحسن ما يرام” .
وبخصوص الحصة التدريبية التي خاضها اللاعبون أول أمس، أكد هيفتي أن جميع اللاعبين يخوضونها في إطار مجموعات باستثناء ثلاثة أو أربعة لاعبين ستكون حصتهم التدريبية مختلفة عن الآخرين وهذا لا يعني، يضيف هيفتي، أن هؤلاء قد تعرضوا لإصابات، لأنه “ليس هناك أي لاعب مصاب إلى حدود اليوم” مشيرا أيضا إلى، أن اللاعب يونس بلهندة جاهز لخوض باقي المباريات.
من جهة أخرى، قال عبد الرزاق هيفتي، إن “من الضروري ان يكون هناك وقت مستقطع خلال المواجهات بسبب الحرارة العالية حفاظا على سلامة اللاعبين”.

* رونار يتجسس على كوت ديفوار وجنوب إفريقيا:

استغل الناخب الوطني هيرفي رونار الفترة المسائية، التي لم يكن ملتزما فيها بإجراء حصة تدريبية مع الأسود، على اعتبار أنه خاضها في الصباح، وتوجه إلى ملعب السلام لمعاينة مباراة منتخبي كوت ديفوار وجنوب إفريقيا، خصما، الفريق المغربي في الجولتين المقبلتين.

وتواجد رونار، في مدرجات ملعب السلام، للتجسس على المنتخبين الإيفواري والجنوب إفريقي، حيث سعى الناخب الوطني إلى مشاهدتهما على أرض الملعب، قبل اللقاء الأول أمام كوت ديفوار بعد غد الجمعة، ثم الثاني يوم فاتح يوليوز ضد منتخب جنوب إفريقيا.

ورصدت الكاميرات، رونار في ثلاث مناسبات، الأولى عندما كان جالسا بجانب مساعديه، والثانية عندما أخذ صورا تذكارية مع مشجعين إيفواريين، والثالثة عندما كان يدون ملاحظاته.

 

 

عن bentabet hicham

bentabet hicham

شاهد أيضاً

احتجاجات الانفصال عن إسبانيا تعم إقليم كتالونيا.. وتتسبب في تأجيل «كلاسيكو الأرض»

احتجاجات الانفصال عن إسبانيا تعم إقليم كتالونيا.. وتتسبب في تأجيل «كلاسيكو الأرض»

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *