Quantcast

2024 يناير 25 - تم تعديله في [التاريخ]

الخطوط الملكية تقدم برامجها الجديدة من العيون


الخطوط الملكية تقدم برامجها الجديدة من العيون
العلم الإلكترونية - ع. الله جداد 

تربط جهة العيون الساقية الحمراء وشركة الخطوط الملكية المغربية اتفاقيات شراكة من أجل دعم الخط الجوي الرابط بين العيون والدارالبيضاء وأكاديرثم العيون ولاس بالماس، وهي الاتفاقية التي يسمح بواسطتها لكافة ساكنة الجهة الاستفادة من تعرفة تفضيلية لتذاكر السفرالتي كانت تكلف كاهل المسافرين ثمنا باهضا. 
 
وخصص المجلس الجهوي لجهة العيون الساقية الحمراء بموجب هذه الاتفاقية، والتي تؤمن بموجبها الناقلة الوطنية عدد من الرحلات، المباشرة بين مطار الحسن الاول بالعيون .
 
وسيتراس عبد الحميد عدو الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية بمدينة العيون اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 رفقة عدد من المسؤولين الكبار بالشركة لقاء لتقديم رؤية لارام على المستوى الوطني والجهوي والدولي .
 
هذا اللقاء سيكون فرصة للحديث عن عقد البرنامج الجديد الموقع مع الحكومة، (2023-2037)، والذي تلتزم الشركة بمخطط تنموي من شأنه تمكينها من تغيير المنظور والتموقع كشركة طيران رائدة تحظى بآفاق عالمية في أفق 2037.
 
وهي تعيش لحظة تاريخية تجسد انطلاقة متجددة للشركة في العقد المقبل، حيث سيتم تحسين كل الخدمات القائمة بجميع أصنافها لمنافسة الشركات الدولية في هذه السوق الصعبة”.
 
وتعتبر هذه ثاني زيارة رسمية يقوم بها عبد الحميد عدو إلى مدينة العيون منذ توليه منصبه حين إستقبل فيها من لدن جلالة الملك محمد السادس يوم السبت 2 فبراير 2016 وعينه رئيسا مديرا عاما لشركة الخطوط الملكية المغربية خلفا لإدريس بنهيمة.
 
وزار مدينة العيون سنة 2019 لتفعيل اتفاقية الشراكة مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء نتج عنها إفتتاح أول محطة جهوية جوية بالعيون ربطت لأول مرة جهة العيون مع ست جهات بمعدل 13 رحلة في الأسبوع وكان مقررا حسب إتفاقية الشراكة أن ترتفع إلى سبعة خطوط بمعدل 38 رحلة في الأسبوع بأسعار قارة ومنخفضة ولكن لارام تراجعت عن تنفيذ بعض بنود الإتفاقية وخاصة الرحلات المباشرة بين العيون ومراكش والرباط .
 
وتؤكد مصادر عليمة بأن الشركة عازمة على تعميم الخطوط الجوية على جميع جهات المملكة ،بافتتاح “46 خطا جويا جديدا سيكون بين مختلف الحواضر الوطنية، حيث ستشمل شمال وجنوب ووسط وغرب وشرق المملكة المغربية”.
 
وبخصوص المقاربة الشمولية الجديدة للشبكة الوطنية، فقد سبق أن أكد حميد عدو الرئيس المدير العام للشركة أنها ستقوم بربط أفضل بين مدن المملكة من أجل تشجيع السياحة الداخلية بفضل رحلات جديدة انطلاقا من الدار البيضاء، والرباط، وأكادير، وخطوط جوية متداخلة جديدة تربط بين فاس، والناظور، ووجدة، وكلميم، والعيون، والداخلة.
 

              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار