Quantcast

2022 يونيو 13 - تم تعديله في [التاريخ]

الرئيس المقبل للرجاء يسلط الضوء على مشروعه الرياضي

عبد العزيز البدراوي.. العجز المالي بالرجاء يبلغ أزيد من 6 ملايير والعودة إلى الواجهة هدفنا الأول


العلم الإلكترونية - عبد الخالق اسبع/ت: كمال

بعد إلغائه الندوة الصحافية الأولى مع وسائل الإعلام الرياضية الوطنية، عقد عبد العزيز البدراوي المرشح الوحيد لرئاسة المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، يوم الجمعة الماضية ندوة صحافية بالمركب الرياضي للرجاء بالوزايس، وشرح من خلالها برنامج مشروعه الرياضي الذي وعد به جماهير "النسور الخضر" عندما قدم ترشيحه لهذا المنصب، وأوضح العديد من النقاط، التي يتمنى من خلالها إعادة التوهج والتألق للنادي الأخضر وطنيا وقاريا و عالميا، ووعد البدراوي بتسوية مستحقات جميع اللاعبين والموظفين والنزاعات وباقي المتأخرات الأخرى.

وقال البدراوي إنه جاء للرجاء لخدمتها مع فريق من الاعضاء المتكونين في تخصصات مختلفة، و أن من يريد استغلال الفريق لأغراضه الخاصة فلا مكان له مؤكدا على أن يده ستكون ممدودة لمن يريد خدمة الصالع العام للنادي، وأضاف بأن المركب الرياضي للرجاء بالوازيس لا يشرف فريقا عالميا مثل الرجاء، ويحرص على إعادة هيكلته وفق مواصفات دولية، وسيجعل من مؤسسة المنخرط برلمانا فاعلا وسيعمل على تخفيض واجب الانخراط لاستقطاب اكبر عدد من المنخرطين. وكشف البدراوي في الندوة ذاتها، أن ديون الرجاء تقدر الآن ب6 ملايير و500 مليون سنتيم، واي مرشح يجب أن يكون عنده هذا المبلغ، وبأنه جاهز للتعامل مع هذه الديون. وشدد البدراوي على انفتاح الدائم مع رجال الإعلام.

ومن أبرز الأمور التي تطرق إليها البدراوي ما طرحته "جريدة العلم" عبر ثلاثة أسئلة ، أولها كيفية تدبيره العجز المالي الذي بات يشكل نقطة سوداء عند الرجاء منذ أن غادر الرئيس السابق عبد الله غلام رئاسة المكتب المديري،يونيو 2010، تاركا فائضا ماليا (مليار و100 مليون سنتيم) ؟،ثانيها كيفية حله للنزاعات المالية على مستوى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و المحكمة الدولية لكرة القدم "الطاس" ؟،و ثالثها ، ما محلها من الإعراب لجمعية قدماء لاعبي نادي الرجاء لكرة القدم كلجنة استشارية تقنية ؟

وفي جوابه على السؤال الأول، أجاب البدراوي قائلا : "يقدر العجز المالي الحالي حوالي 6 مليار ونصف تشمل ديون الدائنين بخلاف اللاعبين و المدربين هذا بعد أن استفاد الرجاء من إيرادات كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة نسخة 2020 و كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بيع نجومه ،بدر بانون، بين مالانغو، سفيان رحيمي و عبد الإله الحافيظي و التي فاق 12 مليار سنتيم .وقال علمت جيدا بعد جلستي مع الرئيس الاستاذ أنيس محفوظ أن هناك طابورا من الدائنين سيقف على باب المركب الرياضي للرجاء بالوازيس مؤكدا أنه يمتلك خطة لتصفية كل الديون تدريجيا.

وتابع: "لقد درست كل الملفات، ومنها ما يفرض إنهاء جميع التفاصيل فورا بأحكام نهائية لا تقبل الاستئناف، وأخرى سندرس استئنافها إن أمكن.. هذا الواقع مفروض علي وأنا مستعد لإيجاد حلول له، وسأنهيه بدعم من كل المكونات الرجاوية".

وفيما يتعلق بالسؤال الثاني المتعلق بالنزاعات، رد قائلا : "للأسف هذا هو الواقع، فعوض تسوية تلك التزاعات في وقتها بأقل الخسارة، لجأ لاعبون و مدربون إلى الجامعة و "الطاس" مما زاد الطين بلة و كانت نتيجة أحكام نهائية و مشروطة بالتطبيق ،مما أثقل الأزمة المالية للنادي و أصبح الأمر معضلة عند الرجاء ، وهو ما لم يعرفه في تاريخه ،سأحاول إيجاد لول ودية للنزاعات التي لم يصدر فيها حكم نهائي عن طريق التفاوض و إنهاء النزاع بالتراضي.

أما بالنسبة للسؤال الثالث المتعلق بجمعية قدماء لاعبي نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم كلجنة استشارية تقنية جاء الرد كالتالي:" سؤال مهم، للاعبين القدماء كذلك هم حكماء الرجاء ، وقدموا الكثير للنادي، ولقد تكلمت مع أحد عمداء الرجاء سابقا في الموضوع وأكدت له كامل استعداد للجلوس معهم و إشراكهم في مشروعه الرياضي من الناحية التقنية، وأن ناديهم ينتظر من مشاركة فعلية و دائمة على مستوى تأطير الفئات العمرية ،لأنهم أبناء الدار و يعرفوه أركان بيوتهم.

أما في ما يخص التعاقدات القادمة للرجاء الموسم المقبل صرح البدراوي ان هناك فرق بين السماسرة ووكلاء أعمال اللاعبين.. نقبل بالتعاون مع وكيل معترف به، وليس سمسارا يروج الكذب.. لذا سيخبرني الجميع فور علمهم برغبتي في ضم لاعب، أنه مطلوب في الهلال السعودي أو الزمالك المصري، من أجل رفع سعره".

وأردف البدراوي: "هذا النوع من المضاربات للنفخ في قيمة اللاعبين المالية لن ينطلق علينا، وسنضم العناصر التي يرغب فيها جمهور النادي، كي يعود للرجاء توهجه.. وكل وعد أطلقه أنا ملتزم به التزاما شديدا".

يذكر أن رجل الأعمال، عزيز بدراوي، كان تقدم بشكل رسمي بطلب ترشيحه لرئاسة نادي الرجاء الرياضي، خلفا للمستقيل أنيس محفوظ، قبل أيام من الجمع العام العادي الانتخابي الذي سيعقده النادي الأخضر.

يذكر أن المكتـب المديري للرجاء كان قرر دعـوة المنخرطين إلـى عـقـد جمـع عـام بتاريخ 16 يونيو 2022 مـن أجـل انتخاب رئيـس ومكتـب مديـري جديـد للنـادي وإتاحـة الفرصـة للمكتـب المنتخب قصد الإعداد المبكر للموسم الرياضي المقبل، على أن يتم تحديد ساعة ومكان الجمع العام في بلاغ لاحق.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار