Quantcast

2022 أكتوبر 9 - تم تعديله في [التاريخ]

الرابطة المغربية للشباب والطلبة تدين الاعتداء الذي تعرض له غالي لطيف


العلم الإلكترونية - الرباط 

نددت الرابطة المغربية للشباب والطلبة في بيان لها، الاعتداء الذي تعرض له "غالي لطيف" رئيس "الجمعية المغربية للتربية والطفولة" المنضوية تحت لواء "الرابطة المغربية للشباب والطلبة"، واصفة إياه بـ"الهمجي".

وقال البيان، إن الرابطة تدين هذا الاعتداء وترفض رفضا باتا المضايقات الممارسة في حق المناضلين، والترهيب باستعمال العنف الأمر الذي يظهره الفيديو الذي بثه غالي لطيف بتقنية اللايف، مؤكدة على الدور الحيوي للمناضل في مجموعة من الملفات السياسية والمطالب الاجتماعية التي يناقش تفاصيلها بوصفه مدونا ومناضلا. 

وأوضح مقطع الفيديو، تكسير سيارة غالي لطيف باعتماد سلاح أبيض، أضافة إلى الاعتداء بالضرب على مرافقه، المصحوب التجريح والسب والشتم، والشطط في استعمال سلطة أخ المعتدي الذي يعتبر رئيسا للجماعة المحلية للزاك.
 
وأهابت الرابطة المغربية للشباب والطلبة بجميع الجمعيات الحقوقية بالمنطقة وعلى صعيد الوطن، للوقوف ضد هذه الممارسات اللاديمقراطية التي تهدد حق الحياة الذي يعد أقدس حقوق الإنسان.
 
وأعلنت الرابطة في بيانها، رفضها للعنف بجميع أشكاله في فض النزاعات كيف ما كان نوعها، مدينة بذلك الاعتداء الشنيع الذي تعرض له غالي لطيف؛
 
وطالب البيان، الضابطة القضائية بالزاك للتدخل بشكل مباشر في هذه القضية التي تدق ناقوس الخطر؛ داعيا في الوقت ذاته، جميع الجمعيات الحقوقية للتدخل في هذه الجريمة التي تهدد سلامة المناضلين وتنزع منهم حتى حق التعبير؛

واكدت الرابطة المغربية للشباب والطلبة في ختام بيانها، على اختيار أساليب الحوار والتواصل في فض جميع المنازعات.














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار