Quantcast

2023 أبريل 17 - تم تعديله في [التاريخ]

الرباط وسيول تتباحثان سبل التعاون في المجال السككي

محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجيستيك يتباحث مع نظيره الكوري الجنوبي سبل تطوير العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في مجال السكك الحديدية


العلم الإلكترونية - الرباط 

عقد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، يوم الاثنين 17 أبريل 2023 بمقر الوزارة، اجتماع عمل مع معالي كيونغ تشونغ، سفير كوريا الجنوبية بالرباط، الذي كان مرفوقا بوفد رفيع المستوى من بلده.
 
في بداية هذا اللقاء، أشاد الطرفان بتميز علاقات التعاون التي تجمع بين المملكة المغربية وكوريا الجنوبية خاصة في ميدان النقل واللوجيستيك، كما أعربا عن تطلع البلدين لتطوير هذه الروابط بشكل أكبر.
 
وخلال هذا اللقاء، تمحورت المباحثات بين المسؤولين حول تعزيز التعاون الثنائي بين المغرب وكوريا في مجالي الصناعة السككية والسرعة الفائقة. كما تطرقا إلى سبل تعزيز القدرات بين البلدين في ميدان النقل المستدام وكذا الاستثمار في البنيات التحتية المرتبطة به. 
 
وبهذه المناسبة، قدم السفير دعوة للسيد الوزير للقيام بزيارة عمل لكوريا من أجل تطوير سبل التعاون بين البلدين في هذه المجالات.
 
 في ختام هذا اللقاء، اتفق الطرفان على العمل المشترك من أجل تعزيز روابط التعاون بين البلدين، عبر تعميق التشاور واللقاءات بين خبراء البلدين والاستثمار المستدام واستعمال التكنولوجيا الحديثة في ميداني النقل واللوجيستيك، وكذا الاستفادة من الخبرة الكورية في مجال الصناعة السككية. 
 

              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار