Quantcast

2023 فبراير 2 - تم تعديله في [التاريخ]

الرباط ومدريد تتباحثان سبل تطوير قطاع النقل

وزارة النقل واللوجيستيك المغربية ونظيرتها الإسبانية يؤسسان تعاونا ثنائيا في مختلف مجالات قطاع النقل بين البلدين


العلم الإلكترونية - الرباط 

عقد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، يوم الخميس 02 فبراير 2023 بمقر الوزارة، اجتماع عمل مع راكيل سانشيز خيمينيز، وزيرة النقل والتنقل والأجندة الحضرية الإسبانية، وايزابيل باردو دي فيرا، كاتبة الدولة في النقل، بالإضافة إلى وفد هام من الجانب الإسباني.
وقال بلاغ الوزارة، إن الاجتماع شكل فرصة للطرفين للإشادة بجودة وتميز روابط التعاون التي تجمع بين المغرب وإسبانيا في مختلف المجالات، خاصة في قطاعي النقل واللوجيستيك.
 
وعرف اللقاء، مباحثات بين الوزيران، لخلق فرص تطوير علاقات التعاون الثنائية بين المغرب وإسبانيا في مجالات النقل البحري والسككي والطرقي والجوي.
 
وحسب البلاغ، فإن الطرفان ناقشا إمكانيات تطوير النقل البحري على مستوى مضيق جبل طارق، فضلا عن تعزيز التعاون بين مصالح مراقبة النقل البحري (VTS) بالبلدين.
 
وأضاف البلاغ، أن الطرفين اتفقا على تشجيع التبادل التقني بين الفاعلين في القطاع السككي بالبلدين، لا سيما فيما يرتبط بحكامة القطاع، والبنيات التحتية السككية، والاستغلال، إضافة إلى تكوين وتأهيل الموارد البشرية.
 
وأوضح البلاغ، أن المسؤولين الحكوميين، تباحثا سبل استكمال الدراسة المتعلقة بوضع نموذج يحدد مقترح حصة التراخيص الثنائية المتبادلة بين البلدين وكذا طرق تنفيذها وتحديثها، فيما يخص قطاع النقل الطرقي للمسافرين والبضائع. 
 
وتطرق البلاغ، إلى قطاع النقل الجوي، الذي تباحث فيه الطرفان سبل تعزيز التعاون بين السلطات المكلفة بالإشراف على السلامة الجوية بالبلدين.
 
وأشاد الطرفان، في ختام لقائهما بمذكرة التفاهم المرتبطة بالتعاون في مجالي النقل واللوجيستيك، التي سيتم توقيعها خلال انعقاد الدورة الثانية عشرة للاجتماع الرفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا، والذي سيترأسه رئيسي حكومتي البلدين.
 


              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار