Quantcast

2022 ماي 6 - تم تعديله في [التاريخ]

الرجاء في قمة ملغومة أمام الدفاع الجديدي لمزاحمة الوداد في الصدارة

البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" لأندية القسم الأول لكرة القدم (الدورة الـ23): الجيش لتضميد الجراح أمام سريع وادي زم وأولمبيك خريبكة يستقبل الفتح لمواصلة الزحف نحو طابور المقدمة


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

تقام نهاية الأسبوع الجاري مباريات الجولة 23 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول والتي تعرف تأجيل مباراتين إلى الأسبوع المقبل وذلك بسبب التزام فريقي الوداد البيضاوي ونهضة بركان بالمشاركة في مسابقتي عصبة الأبطال وكأس الكاف.

وتفتتح الجولة يومه الجمعة، بمواجهة قوية تجمع بين الرجاء البيضاوي وضيفه الدفاع الحسني الجديدي.

ويحتل الفريق البيضاوي المركز الثاني سبورة الترتيب برصيد 46 نقطة، بينما يحتل الفريق الجديدي المرتبة السادسة برصيد 30 نقطة.

وسيدخل الرجاء من أجل الظفر بالنقاط الثلاث، إن هو أراد تشديد الخناق على جاره الوداد الرياضي، متصدر الترتيب، وتذويب فارق النقاط بينهما من أجل الإبقاء على حظوظه في الظفر بلقب البطولة الوطنية، بينما يسعى الدفاع الجديدي رفقة مدربه بنشيخة لإنهاء الموسم ضمن الفرق الأربعة الأولى في سبورة الترتيب هذا الموسم، وضمان مقعد مؤهل إلى إحدى المسابقات الخارجية.

وغدا السبت يستقبل فريقالجيش الملكي، منافسه سريع وادي زم، في لقاء على طرفي نقيض، إذ يسعى الفريق العسكري إلى تعزيز موقعه في مركز المطاردة إذ يحتل حاليا المركز الرابع ب 31 نقطة، كما يسعى لتسجيل الفوز، من أجل خوض نهائي كأس العرش أمام المغرب التطواني السبت المقبل بمعنويات مرتفعة، بينما يطمح السريع إلى العودة إلى قواعده بنتيجة إيجابية في مشوار بحثه الشاق عن الهروب من المنطقة الحمراء المؤدية إلى النزول إلى القسم الثاني.

ولا تخلو باقي المباريات من أهمية، إذ يلتقي حسنية أكادير بضيفه شباب المحمدية من أجل فض الشراكة في وسط الترتيب (يحتلان المركز التاسع ب 29 نقطة)، ويستقبل أولمبيك خريبكة منافسه الفتح الرباطي، من أجل مواصلة زحفه نحو المراكز المتقدمة، فيما يواجه الشباب السالمي خصمهمولودية وجدة في قمة مهمة لهذا الأخير الذي وجد نفسه في موقع لا يحسد عليه وبات هو الآخر مهددا بالنزول إلى القسم الثاني عكس الفريق السالمي الذي يوجد في مركز متقدم نسبيا رغم الإمكانيات المحدودة التي يتوفر عليها.

وفي أسفل الترتيب يلتقيأولمبيك آسفي بضيفه يوسفية برشيد، في قمة الفائز فيها سيربح عدة مراكز قد تقيه شر حر التواجد في المنطقة المكهربة.
 
*برنامج الدور 23:
 
*الجمعة 6 ماي:
الرجاء الرياضي - الدفاع الجديدي (الثامنة والنصف ليلا).
*السبت 7 ماي:
الجيش الملكي - سريع وادي زم (الرابعة عصرا).
أولمبيك آسفي - يوسفية برشيد (السادسة والربع مساء).
*الأحد 8 ماي:
حسنية أكادير - شباب المحمدية (الرابعة عصرا).
أولمبيك خريبكة - الفتح الرباطي (السادسة والربع مساء).
الشباب السالمي -مولودية وجدة (الثامنة والنصف ليلا).
*الأربعاء 18 ماي:
المغرب الفاسي - الوداد الرياضي (السادسة والربع مساء).
*الخميس 19 ماي:
اتحاد طنجة - نهضة بركان (الثامنة والنصف ليلا).
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار