Quantcast
2023 فبراير 8 - تم تعديله في [التاريخ]

الريال يدك شباك الأهلي برباعية ويبلغ نهائي الموندياليتو

كأس العالم للأندية (المغرب 2022): المرينغي يضرب موعدا مع الهلال السعودي في المباراة النهائية عقب الفوز على الأهلي المصري 4-1


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

بلغ فريق ريال مدريد الإسباني نهائي كأس العالم للأندية (المغرب 2022)، بعد تجاوزه الأهلي المصري بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب نصف نهائي المسابقة، ضاربا بذلك موعدا مع الهلال السعودي المتأهل على حساب فلامينغو البرازيلي.

ووقع أهداف اللقاء، كل من فينيسيوس جونيور (د42) وفيديريكو فالفيردي في الدقيقة 46 ورودريغو (د 90+2) وسيرخيو أريباس (د 90+8) للريال، والتونسي على معلول في الدقيقة 64 من ركلة جزاء للأهلي.

ومنذ الدقائق الأولى للشوط الأول، أحرج فريق الأهلي نظيره ريال مديد، باعتماده أسلوب لعب هجومي مع الاستحواذ على الكرة، حيث كان قريبا في أكثر من مناسبة من هز شباك المرينغي، على غرار رأسية محمد عبد المنعم التي علت العارضة بسنتيمترات قليلة، لتأتي بعدها هجمة خطيرة من اللاعب حسين الشحات الذي اخترق الجانب الأيمن للملكي وأرسل كرة كانت قريبة من دخول الشباك لولا يقظة الحارس أندري لونين.

ومع تقدم دقائق المباراة، استطاع زملاء المتألق لوكا مودريتش من الدخول في أجواء اللقاء ومسايرة إيقاع اللعب الذي فرضه الأهلي، بعدما خلقوا أكثر من فرصة سانحة للتسجيل، عن طريق فينيسيوس جونيور الذي تلقى بينية من زميله رودريغو لكنه لم يحسن التعامل معها، بعدها جاء الدور على أورليان تشواميني الذي سدد صاروخية صدها محمد الشناوي بصعوبة، قبل أن يعود رودريغو ليهدد مرمى الفريق المصري بكرة ناب القائم عن الحارس في صدها.

ومع اندفاع الفريق الأحمر، تمكن المرينغي من توقيع الهدف الأول عن طريق فينيسيوس بطريقة متقنة بعدما استغل خطأ من المدافع محمود متولي (د 42).

ومع انطلاق الشوط الثاني، ضاعف فيديريكو فالفيردي النتيجة للفريق الأبيض بعدما تابع كرة مرتدة من الشناوي في الدقيقة 46.

وفي الوقت الذي كان فيه ريال مدريد قريبا من تسجيل هدف ثالث، تحصل الأهلي على ركلة جزاء بعد عرقلة دافيد ألابا لحسين الشحات قلص منها الظهير الأيسر علي معلول النتيجة في الدقيقة 64.

لكن البرازيلي رودريغو أبى إلا أن يؤكد عبور فريقه إلى المباراة النهائية بهدف ثالث في آخر أنفاس اللقاء، قبل أن يضيف البديل سيرخيو أريباس هدفا رابعا قبل صافرة النهاية بثوان.

وعقب هذا الانتصار، ضرب ريال مدريد موعدا مع الهلال السعودي المتأهل على حساب فلامينغو البرازيلي في النهائي الذي ستحتضنه مدينة الرباط في الـ11 من فبراير الجاري.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار