Quantcast

2023 يناير 21 - تم تعديله في [التاريخ]

الشبيبة المدرسية تدعو وزارة بنموسى إلى حلحلة مشاكل رجال ونساء التعليم العالقة

المكتب الوطني للشبيبة المدرسية يثمن الاتفاق الموقع بين وزارة التربية الوطنية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بخصوص مبادئ النظام الأساسي


العلم الإلكترونية  - الرباط 

عبر المكتب الوطني للشبيبة المدرسية، في بيان له، توصلت "العلم" بنسخة منه يوم أمس الجمعة 20 يناير الجاري، عن أسفه وتنديده الشديدين بمسلسل هدر الزمن المدرسي الذي يتعرض له تلاميذ المدارس العمومية، بسبب الإضرابات المتكررة، وذلك خلال متابعته لمستجدات منظومة التربية والتكوين ببلادنا، وإيمانا منه بضرورة تحمل الجميع مسؤوليته التاريخية في ضمان حق التلاميذ والتلميذات في الحصول على تعليم ميسر قوامه مدرسة الإنصاف والجودة والارتقاء كما نص عليه شعار الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015/2030. 
 
وحمل بيان المكتب، الوزارة الوصية المسؤولية الكاملة لحفظ حقوق بنات وأبناء المغاربة في التعلم وفي التوصل بنتائج التقييمات بكل أنواعها، وفي الدعم والتقويم المدرسيين.
 
وثمن الببان، الاتفاق الذي وقع بين وزارة التربية الوطنية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بخصوص مبادئ النظام الأساسي، الذي يجب أن يعتمد بالدرجة الأولى على مبدأ الإنصاف والتحفيز اتجاه مكونات الأسرة التعليمية، لما سيشكله ذلك من انعكاس إيجابي على الشريحة التلمذية والأسر المغربية، مع الحرص على تسريع تجويد تفاصيله وتنزيلها.
 
 ودعا المكتب الوطني للشبيبة المدرسية في البيان ذاته، الوزارة الوصية إلى بذل مزيد من الجهود من أجل حلحلة المشاكل العالقة لبعض فئات نساء ورجال التعليم، والتي تحول دون أدائهم لمهامهم التربوية والتكوينية على أحسن وجه.
 
كما دعا في ختام بيانه، المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي إلى العمل على تقييم النصف الأول من الزمن المخصص لأجرأة الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة للتربية والتكوين 2015-2030، بغية الوقوف على نقاط القوة والاستثمار الإيجابي فيها، واستكشاف نقاط الضعف وتجاوزها.
 

              














MyMeteo




Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار