Quantcast

2022 أكتوبر 6 - تم تعديله في [التاريخ]

الشرفاء العلميون ومنتسبو المشيشية الشاذلية يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف

إقبال كبير على قافلة طبية وعدد المستفيدين يزيد عن 120 شخصا في اليوم الأول


العلم الإلكترونية - الرباط

احتفاء بمولد خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتوافقا مع بشائر الرحمة المهداة في الشهر الفضيل، ينظم الشرفاء العلميون ومريدو المشيشية الشاذلية، قافلة طبية من تأطير الجمعية العلمية العروسية للعمل الاجتماعي والثقافي وبشراكة مع مجموعة "روتاري" الدار البيضاء، وذلك بإشراف الأستاذ نبيل بركة.

ويندرج هذا العمل النبيل ضمن قائمة البرنامج السنوي المعلن عنه من الشرفاء العلميين بضريح مولانا عبد السلام ابن مشيش.

وتأتي هذه المبادرة في الشهر الكريم توافقا مع سيرة خير الخلق المروي عنه "خير الناس أنفعهم للناس" وهو الشعار الذي تنضوي تحته القافلة الطبية التي انطلقت اليوم الخميس 06 أكتوبر 2022، بقيادة وجماعة بني عروس بالمركز الصحي، وستستمر إلى غاية 10 أكتوبر 2022.

الأستاذ نبيل بركة يؤكد أن المبادرة لقيت استحسانا من مختلف الشرائح

وأكد الأستاذ نبيل بركة أن نسخة هذه السنة تأتي بعد النجاح الكبير الذي تم تحقيقه السنة الماضية بمركز مولاي عبد السلام ابن مشيش، حيث ثم إنجاز ما يناهز 100 عملية متعلقة بجراحة العين " الجلالة".

وهي المبادرة التي لقيت استحسانا من شرائح مختلفة ثمنت المبادرة التي تتوافق والدعوة المشيشية الشاذلية التي تدعو دائما إلى الانخراط الجاد والفعال داخل المجتمع دون إغفال جانب عن آخر.

وأضاف السيد نبيل بركة، أن البرنامج يشتمل على إحياء ليال روحانية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف من تنظيم الشرفاء العلميين منتسبي المشيشية الشاذلية، وذلك يومي الجمعة  والسبت بضريح القطب مولانا عبد السلام ابن مشيش. كما سيشمل البرنامج الروحي إقامة ليلة كبرى بضريح مولانا إدريس الأزهر بمدينة فاس ليلة المولد النبوي، يتضمن فقرات للمديح والسماع في محبة سيد الأكوان سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وحلقات علمية يؤطرها أكاديميون وعلماء في سيرة سيد الوجود.

وقد عرف اليوم الاول من الحملة الطبية توافد عدد كبير من الراغبين في الاستفادة منها، حيث ناهز عدد الحالات التي تم الكشف عليها 120 حالة، من طرف الاطباء والطاقم المرفق، فيما تم اعطاء مواعد انجاز العملية الجراحية خلال اليومين المقبلين.

وفي نفس السياق تم تنظيم حفلة ختان لفائدة الاطفال الصغار بالمركز الصحي.















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار