Quantcast
2024 فبراير 19 - تم تعديله في [التاريخ]

العرائش تحتضن أياما تحسيسية بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية


العرائش تحتضن أياما تحسيسية بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية
العلم الإلكترونية - محمد كماشين 
 
تنظم جمعية ليكسوس المهنية للسائقين بمدينة العرائش، بتنسيق مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، احتفالية كبرى بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يوافق 18 فبراير من كل سنة.
 
وقد تم تسطير برنامج خاص للأيام 23-24-25 من فبراير الحالي، يتضمن في يومه الأول، الجمعة 23 فبراير 2024، حملة تحسيسية برحاب المحطة الطرقية لفائدة السائقين المهنيين، بالإضافة إلى عملية للتبرع بالدم بنفس المكان. وستفتتح خيمة السلامة الطرقية وعملية التبرع بالدم في ساحة المسيرة.
 
أما في ساحة التحرير، فمن المقرر أن تنطلق حملة تحسيسية لفائدة المواطنات والمواطنين ومستعملي الطريق.
 
وفي اليوم الثاني من الاحتفالية، 24 فبراير الجاري، ستعرف الفعاليات تنظيم نشاط رياضي بغابة لايبيكا لفائدة الأطفال، وصيانة ممرات المشاة، وعرض تطبيقي للإسعافات الأولية بخيمة السلامة الطرقية في ساحة المسيرة، إضافة إلى إجراء نهائي دوري كرة القدم المصغرة بين فرق ممثلي المهنيين.
 
وفي اليوم الثالث، 25 فبراير الجاري، ستقوم الجهة المنظمة بتنظيم زيارة لبعض المعالم التاريخية بالمدينة، وتنظيم لقاء دراسي لمناقشة مستجدات مدونة السير وكل ما يتعلق بالسلامة الطرقية بمشاركة مستشارين من وزارة النقل واللوجستيك، ووزارة التجهيز والماء، وممثلي المفوضية الإقليمية للأمن الوطني، والقيادة الإقليمية للوقاية المدنية، والقيادة الإقليمية للدرك الملكي، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والسلطات المحلية، والمجلس الجماعي، والمجلس الإقليمي، والمهنيين.
 
وتختتم الأيام التحسيسية بتكريم مؤسسات عمومية وفعاليات مدنية ومهنيين مع تتويجها بدروع الشرف والتميز.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار