Quantcast

2022 نونبر 12 - تم تعديله في [التاريخ]

الـ"هاكا" تبرم اتفاقية شراكة مع نظيرتها السينغالية

لطيفة أخرباش رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، وباباكار دياني، رئيس المجلس الوطني لتقنين السمعي البصري، يوقعان على مذكرة تفاهم وشراكة ببن الهيأتين


العلم الإلكترونية - الرباط 

وقعت رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، ورئيس المجلس الوطني لتقنين السمعي البصري، باباكار دياني، يوم أمس الجمعة 11 نونبر 2022 بدكار، اتفاقية شراكة بين الهيأتين النظيرتين. 
 
وقال بلاغ الـ"هاكا"، إن هذه الاتفاقية تحدد إطار شراكة قائم على دينامية تبادل ثنائي وتشاور متعدد الأطراف متواصلين بهدف "تقوية خبرة ونجاعة الهيأتين خدمة لتقنين مستقل وذي مصداقية لوسائل الإعلام وكذا لعب دور هام في ترسيخ المشروع الديموقراطي في البلدين". 
 
وأضاف البلاغ، أن الاتفاقية تحدد على إعمال أجندة مشتركة لدورات تكوين مستمر ومهام خبرة وكذا للدراسات المشتركة وتبادل التجارب في مجال تعزيز أدوات وإجراءات التقنين، خاصة فيما يتعلق بتتبع البرامج السمعية البصرية.
 
وأكدت أخرباش أن "التوقيع على هذه الاتفاقية تحدد معطى أساسيا يتمثل في تلاقي الرؤى بين الهيأة العليا والمجلس الوطني حول مبادئ وغاية التقنين المستقل للإعلام. هذه الممارسة المستنيرة، الجدية والموجهة لصالح مواطنينا ومجتمعاتنا الإفريقية والتي نطمح إلى تطويرها أكثر بتضافر خبراتنا، قائمة على ضمان حرية الاتصال السمعي البصري، تقوية دور الإعلام في تنمية الثقافة والممارسة الديموقراطيتين، تعزيز مبادئ الحقوق الإنسانية في ومن خلال الإعلام وحماية الجمهور من الأخبار الزائفة وخطابات الكراهية والظلامية".  
 
من جهته، اعتبر الرئيس باباكار دياني أن التوقيع على هذه الاتفاقية الجديدة سيسهم في تعميق روابط التعاون بين الهيأتين وتقوية خبراتهما في مجال ملاءمة التقنين مع الواقع الرقمي الجديد للإعلام. 
 
تجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية الموقعة بين الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري والمجلس الوطني لتقنين السمعي البصري تنص أيضا على تقوية آليات التشاور بين الهيأتين داخل الشبكات الدولية لهيئات تقنين الإعلام، لاسيما شبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال التي ترأسها حاليا الهيأة العليا المغربية والشبكة الفرنكفونية لهيئات تقنين الإعلام التي يتولى المجلس الوطني السينغالي نيابة رئاستها. 
 














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار