Quantcast
2023 أبريل 28 - تم تعديله في [التاريخ]

الفوج الثالث من مغاربة السودان يصلون مطار البيضاء

154 مواطنا مغربيا وطالب سينغالي واحد ينزلون بمطار محمد الخامس الدولي قادمين من السودان


العلم الإلكترونية - الرباط

استقبل مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، اليوم الجمعة، 154 مواطنا مغربيا، وطالبا سينغاليا واحدا، قادمين من السودان عبر طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، وذلك على إثر الأوضاع الأمنية المتدهورة التي يشهدها هذا البلد.

وكانت هذه الطائرة، التي نقلت 154 مغربيا من بينهم أطفال، وهو الفوج الثالث من المواطنين العائدين من السودان، قد انطلقت من مدينة بورت سودان لتحط، في طريقها إلى المغربـ، بكل من مطاري جدة بالمملكة العربية السعودية ثم تونس، قبل أن تصل ظهر اليوم إلى مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء.

وإثر وصولهم، أشاد عدد من المواطنين المغاربة القادمين من السودان، في تصريحات للصحافة، بالتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل تأمين عودتهم إلى المغرب في أحسن الظروف، وإنقاذهم من الاشتباكات الدائرة في الخرطوم ومناطق أخرى بالبلاد.

وعبروا، بهذه المناسبة، عن سعادتهم بالعودة إلى وطنهم سالمين وفي ظروف حسنة، معربين عن فرحتهم وذويهم بعد أن اجتازوا هذه المحنة.

كما نوه المواطنون المغاربة بالجهود التي بذلتها سفارة المغرب بالسودان، بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

يشار إلى أن الفوج الثالث من المغاربة العائدين من السودان وجد في استقباله، إلى جانب ممثلي وزارة الخارجية، ومدير مطار محمد الخامس الدولي، مختلف الأجهزة الأمنية التي رافقتهم حتى ركوبهم الحافلات المخصصة لنقلهم إلى منازلهم في مختلف أنحاء المغرب.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار