Quantcast
Menu

القصر الكبير.. سقوط ذبيحة على جزار كادت تودي بحياته



كاد أحد عمال مجزرة اللحوم الحمراء بمدينة القصر الكبير أن يفقد حياته صباح الخميس 11 فبراير الجاري جراء سقوط إحدى الذبائح عليه.
عامل كان يتواجد قريبا من مكان الحادث استطاع إخراج زميله من تحت الذبيحة وقد كاد يختنق بفعل الثقل الواقع عليه.





حادث بمجزرة القصر الكبير للحوم الحمراء يطرح سؤال جودة المعدات ولم يمض على تدشينها وقت طويل. !!

العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

الجزار الضحية تم نقله للمستشفى المحلي بمدينة القصر الكبير حيث قدمت له الإسعافات الضرورية وقد أصيب في رجله وأطرافه ، مع تمكينه من شهادة طبية. 
 
العاملون بمجزرة اللحوم الحمراء أكدوا أنه كان بالإمكان تفادي الحادث لو تم استخدام كافة التجهيزات خاصة منها التي تتكفل برفع الذبائح وعددها (6) ، غير أن الصالح منها للاستخدام واحدة (1) فقط والباقي معطل.
 
وللتذكير فقط، فإن مجزر اللحوم الحمراء بمدينة القصر الكبير تم تدشينه من طرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات في غشت 2018 ، بقيمة مالية قدرها : 6,5 مليون درهم.
 
ولنا أن نتساءل عن من له حق مراقبة كافة التجهيزات ؟ وهل تم تسليمها هكذا ؟ وهل تقوم المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية والغذائية بدورها كاملا؟؟؟
 

القصر الكبير.. سقوط ذبيحة على جزار كادت تودي بحياته
الجمعة 12 فبراير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"

 
اعتبرت وزارة الخارجية الصينية أن التطورات بشأن برنامج إيران النووي وصلت إلى "نقطة حرجة"، جاء ذلك بعد إعلان الخارجية الأمريكية يأن إيران استغلت انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي للتنصل من التزاماتها.
 

تونس.. الإفراج عن زعيم "حزب قلب تونس" بكفالة

 
قررت محكمة تونسية، الأربعاء، الإفراج بكفالة عن قطب الإعلام والمرشح السابق في انتخابات الرئاسة "نبيل القروي" بكفالة قدرها 10 ملايين دينار تونسي (3.7 مليون دولار)، بينما ينتظر المحاكمة بتهم تتعلق بالفساد، وذلك حسب ما ذكرت وكالة رويترز.
 

تحديد موعد جلسة محاكمة "رئيس الوزراء الإسرائيلي" بتهم فساد

 
حدّدت محكمة إسرائيلية، موعدًا لبدء الإستماع للشهود خلال محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" بتهم فساد، في 5 أبريل. ويعتبر نتنياهو، أول رئيس للحكومة توجه له اتّهامات رسمية وهو في منصبه، تهماً بقبول هدايا فاخرة وسعيه لمنح تسهيلات تنظيمية لجهات إعلامية نافذة مقابل حصوله على تغطية إعلامية إيجابية. 
 

رحيل "أقوى رجال البترول العرب"

 
توفي خلال ساعة مبكرة من صباح يومه الثلاثاء 23 فبراير، في "لندن" وزير البترول السعودي الأسبق "أحمد زكي يماني" عن عمر ناهز 90 عاما، وفق ما أعلنت عنه وسائل إعلام محلية. ويعد يماني ثاني وزير للبترول والثروة المعدنية في المملكة الخليجية الغنية بالنفط خلال الفترة بين عامي 1962 وحتى 1986، وأول أمين عام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، حيث عمل طوال 25 عاما في مرحلة تمثل بداية الطفرة النفطية السعودية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين