Menu

الكاف يٌمَدِّد فترة تكليف الكونغولي أوماري بتولي رئاسة الكاف بالنيابة



أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) اليوم الاثنين، تمديد فترة تكليف الكونغولي كونستانت أوماري بتولي رئاسة الكاف بالنيابة، بعد أن أصدرت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قرارا بتوقيف أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية، من مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة خمس سنوات بسبب "قضايا فساد".






وكانت الكاف قد كلفت في وقت سابق النائب الأول للرئيس، الكونغولي كونستانت أوماري بتولي رئاسة الهيئة الكروية القارية بالنيابة وبشكل مؤقت في انتظار تحسن الوضع الصحي للرئيس أحمد احمد الذي أصيب مؤخرا بفيروس كورونا.

وأوضحت الكاف في بيان على موقعها الإلكتروني أن أحمد احمد، أخذ علما بقرار الفيفا، الذي يضعه في موقف يجعله غير قادر على ممارسة مسؤولياته.

وعبر البيان عن "القلق إزاء العواقب المترتبة على هذا الإجراء الطويل" ، مبرزا أنه سيتم الاحتفاظ بجدول جميع الانشطة والبرامج المسطرة.

وكانت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم قد ذكرت أن الملغاشي أحمد أحمد ، رئيس الكاف ونائب رئيس الاتحاد الدولي تصرف بشكل انتهك المدونة الأخلاقية للفيفا.

ونتيجة لذلك، منعت الغرفة أحمد أحمد من ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (الإدارية والرياضية وغيرها) على المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات.

 
العلم الإلكترونية: متابعة
الاثنين 23 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​رسميا.. "جو بايدن" رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

 
أدى قبل قليل من يومه الأربعاء 20 يناير 2021، الرئيس المنتخب "جو بايدن" اليمين الدستورية ليصبح بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الامريكية، خلفًا للرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب".
 

شركة باركينك فاس تُطلق حملة لتوظيف الحراس السابقين

 
قال "يان إنكليسي جالوني" المدير العام لشركة "باركينك فاس" أن الشركة أطلقت حملة مؤخراً لتوظيف الحراس السابقين وذلك من أجل التغيير وتقديم خدمة متميزة تستحقها الساكنة والزائرين لمدينة فاس.
 

​إنفجار وسط مدريد

 
سُمِعَ دوي انفجار في وسط العاصمة الإسبانية مدريد ولم تردنا أخبار عن وقوع ضحايا لغاية وقت نشر الخبر.
 

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين